الملك سلمان يوجه بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الاثنين، توجيهات إلى مؤسسة النقد العربي السعودي بالتأكيد على البنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت التي صدر بها أمر ملكي منذ أيام.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، جاء في التوجيهات الملكية "عدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لصالح البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى."

وكان العاهل السعودي أصدر، فجر السبت، أوامر ملكية تقضي بصرف بدلات غلاء معيشة للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.

وكان الملك سلمان أصدر أوامر تضمنت صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للمواطنين السعوديين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، وإعادة العلاوة السنوية، ومنح بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.

وكذلك المتقاعدون والمستفيدون من الضمان، وصرف مكافأة مالية قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

وشملت الأوامر زيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعات بنسبة 10%، إضافة إلى تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص، وكذلك تحمل الضريبة عما لا يزيد عن 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

 

 

كلمات دالة:
  • الملك سلمان،
  • غلاء المعيشة،
  • السعودية ،
  • الرياض ،
  • العاهل السعودي
Email