العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أوتشا: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته بحق الفلسطينيين

    كشف تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» استمرار التصعيد الإسرائيلي في مختلف المحافظات الفلسطينية خلال الأسبوعين الماضيين. ووثق التقرير استمرار موجة الاحتجاجات والاشتباكات في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة خلال الفترة التي يغطيها التقرير، والتي بدأت في 6 ديسمبر الماضي في أعقاب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    ولفت تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية أسفرت عن استشهاد 14 فلسطينياً وإصابة 4 آلاف و549 آخرين بجروح منذ بداية المظاهرات. وأوضح التقرير أن مجموع الإصابات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 6 ديسمبر الماضي تمثل نسبة 56 بالمئة من مجموع الإصابات التي لحقت بالفلسطينيين خلال 2017.

    وذكرت «أوتشا» في تقريرها أن الاحتلال الإسرائيلي واصل انتهاكاته في حق المباني والحقول الفلسطينية وقام بتجريف مئات الدونمات وقلع الأشجار وتهجير عشرات العائلات في عدد من المدن الفلسطينية. وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت 170 عملية تفتيش واعتقال في جميع أنحاء الضفة الغربية واعتقلت 214 فلسطينياً من بينهم أطفال ونساء.

    طباعة Email