العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ملاحقة لفلول «داعش» في العراق

    بدأت القوات العراقية المشتركة، عملية عسكرية لملاحقة خلايا تنظيم داعش في قضاء الحويجة وجبال حمرين ومنطقة الزركة بمحافظة صلاح الدين. وقال مصدر عسكري، إنّ عملية أمنية كبرى بدأت أمس لملاحقة داعش والخلايا النائمة في الحويجة وجبال حمرين والزركة والنواحي التابعة للحويجة، من قبل الجيش، والقوات المساندة والطيران العراقي.

    وأكّد المصدر إغلاق جميع الطرق وتطويق مناطق الحويجة من قبل الجيش وفصائل في الحشد العشائري.

    إلى ذلك، أحبطت قوات مشتركة، أمس، هجوماً داعشياً واسعاً نفّذه 18 انتحارياً على القطعات الموجودة في معبر تل صفوك الحدودي مع سوريا. وقال موفد الإعلام الحربي، إنّ اللواء 28 صد هجوماً واسعاً لتنظيم داعش على محور تل صفوك الحدودي، قتل خلاله 18 انتحارياً وفجر عجلتين مفخختين.

    مقتل دواعش

    في السياق، قتلت القوات المرابطة خمسة من تنظيم داعش جنوب معبر تل صفوك الحدودي مع سوريا. وقال قائد عمليات فوات اللواء الأول أبو حيدر النجار، إن قواته وبالتنسيق مع اللواء الحادي والثلاثين، نفذت كميناً محكماً تمكنت خلاله من قتل خمسة من داعش حاولوا العبور باتجاه الحدود العراقية السورية على قاطع تل صفوك الحدودي.

    في الأثناء، أفاد مصدر أمني، أمس، باقتحام القوات الأمنية داراً في منطقة المدائن جنوبي بغداد، فيما لفت إلى سقوط 5 مصابين من جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي غرب العاصمة. وقال المصدر، إن «عبوة ناسفة انفجرت قرب محال تجارية في منطقة الدوانم، جنوبي غربي بغداد، ما أسفر عن وقوع 5 جرحى».

    اقتحام

    على صعيد متصل، أفاد المصدر باقتحام القوات الأمنية منزلاً في منطقة المدائن جنوبي بغداد، والقبض على شخصين والعثور داخل الدار على أسلحة متوسطة وعتاد.

    مطالبة

    طالبت الحكومة المحلية في ميسان، الحكومة الاتحادية، بإمدادها بالقوات والآليات اللازمة لاستكمال الحملة الأمنية التي انطلقت لنزع السلاح من جهات تسبّبت في خلق التوتر بالمحافظة عبر النزاعات العشائرية.

    طباعة Email