العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الجيش العراقي يؤجل عملية عسكرية في طوزخورماتو

    أعلن مدير ناحية نوجول التابعة لقضاء طوزخورماتو، دلير عبدالله، أن قوات الجيش العراقي والبيشمركة اتفقتا على تأجيل شن عملية عسكرية للجيش على جبل غرة في حدود الناحية.

    وقال عبدالله في تصريحات صحافية: إن «الحكومة الاتحادية في بغداد أرسلت قوات كبيرة من آمرلي والمناطق الأخرى إلى قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين، بهدف مهاجمة المسلحين المتواجدين على جبل غرة والتقدم نحو مناطق مختلطة تابعة لناحية نوجول، إلا أن اتفاقاً بين قوات الجيش والبيشمركة أجل العملية إلى إشعار آخر».

    وأوضح أن «الحكومة الاتحادية كانت تعتزم تحريك قواتها نحو ناحية نوجول والقرى الكردية التابعة لها والسيطرة عليها»، مشيراً إلى «قدوم قوات كبيرة من البيشمركة إلى المنطقة لوقف تقدم القوات العراقية».

    تطهير 25 قرية

    على صعيد آخر، أعلنت قيادة القوات البرية العراقية تطهير 25 قرية في منطقة المطيبيجة بمحافظة ديالى، وذلك في إطار عمليات التمشيط والتفتيش لملاحقة المجاميع الإرهابية.

    وأفادت خلية الإعلام الحربي بأنه «بإشراف قيادة القوات البرية وبمشاركة ميليشيات الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش نفذت قيادات عمليات دجلة وسامراء وصلاح الدين عملية مداهمة وتفتيش واسعة في منطقة مطيبيجة والمناطق والقرى المحيطة بها لملاحقة المجاميع الإرهابية والإجرامية والمطلوبين للقضاء».

    ونقل موقع «السومرية نيوز» عن الخلية أن «العملية أسفرت عن تطهير 25 قرية وتفجير 15 عبوة ناسفة ومعالجة خندقين اثنين وثلاثة أنفاق ومعبر يستخدمه العدو ووكر مفخخ، فضلاً عن تدمير دراجتين ناريتين مفخختين من قبل طيران الجيش»، مشيرة إلى «استمرار عمليات التفتيش».

    وكانت قيادة عمليات دجلة أعلنت أمس تدمير ست مضافات لتنظيم «داعش» وتفجير خمس عبوات ناسفة تحت السيطرة في عملية تطهير حوض المطيبيجة الواقعة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين.

    طباعة Email