العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «وزراء الداخلية العرب» يشيد بتضحيات رجال الشرطة لمواجهة الإرهاب

    أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب د. محمد بن علي كومان أن التضحيات التي يقدمها رجال الشرطة والأمن في المنطقة لمواجهة الإرهاب لن تزيد الأجهزة الأمنية إلا إصراراً وعزيمة على مواصلة أداء الرسالة النبيلة بكل مسؤولية وحزم حتى يعم الأمن والأمان ربوع وطننا العربي كافة.

    وأكد كومان، في بيان أصدره المجلس بمناسبة الاحتفال بيوم الشرطة العربية الذي يوافق 18 من شهر ديسمبر من كل عام، أن المجلس يعمل على تطوير التعاون الأمني العربي، ويوسع مجالاته بما يتناسب مع التطورات والمستجدات على الصعيدين العربي والدولي.

    وأشار كومان إلى أن 18 من ديسمبر يخلّد حدثاً بارزاً في تاريخ العمل الأمني العربي المشترك، يتمثل في انعقاد المؤتمر الأول لقادة الشرطة والأمن العرب في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة قبل 45 عاماً.

    وأضاف أن ذلك يعد حدثاً فارقاً في تاريخ العمل الأمني العربي المشترك، حيث دشن مسيرة حافلة بالإنجازات والمكاسب زاخرة بالبذل والعطاء، فأنشئت الهياكل اللازمة لهذه المسيرة الموفقة، ووضعت الاتفاقيات والقوانين المنظمة للعمل المشترك، ورسمت الاستراتيجيات والخطط المرحلية، وتطورت مجالات التعاون وتشعبت، حتى بات التعاون الأمني العربي اليوم مثلاً يحتذى في العمل العربي المشترك.

    طباعة Email