العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    155 انتهاكاً لمليشيا الحوثي خلال نوفمبر في صنعاء

    كشفت وحدة الرصد بمركز العاصمة الإعلامي عن (155) جريمة وانتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء خلال شهر نوفمبر المنصرم، تنوعت ما بين قتل واعتداء واختطاف واقتحام منازل ونهب أموال عامة وإقصاء وإحلال وتجنيد أطفال واستحداث نقاطاً عسكرية.

    وبلغت جرائم القتل بالعاصمة صنعاء خلال شهر نوفمبر (12) حالة أقدمت عليها المليشيات تجاه مدنيين، منها (3) حالات قتل لمختطفين جراء التعذيب الشديد الذي تعرضوا له في سجون ميليشيات الحوثي.

    ونال التجار ورجال الأعمال بالعاصمة صنعاء النصيب الأكبر من انتهاكات مليشيا الحوثي خلال شهر فبراير، حيث أجبرت العديد من العائلات التجارية على الفرار من المدينة وترك ممتلكاتهم خلال الأيام القليلة الماضية.

    وسجلت وحدة الرصد بـ«مركز العاصمة الاعلامي» (23) حالة اختطاف، واستهدفت «تجاراً، وطلبة جامعات، ونشطاء حقوقيين وإعلاميين، كما تواصل منع أهالي المختطفين من زيارة ذويهم وإدخال الطعام والملابس الشتوية لهم للشهر الخامس على التوالي.

    وبلغت حالات الاقتحام خلال شهر نوفمبر الماضي (16) توزعت على»3) حالات اقتحام لمساجد، وأخرى استهدفت منازل مواطنين وسكناً طلابياً ومبنى مصلحة الأحوال المدنية الحكومي. كما فرضت مليشيا الحوثي رسوماً مالية مقابل صرف الإغاثة المقدمة من منظمات دولية، وأخرى على طلبة المدارس الحكومية بصنعاء وخصصت مقاعد دراسية لأنصارها والموالين لها في كليات جامعة صنعاء والمعاهد المهنية والتقنية. كما استحدثت المليشيات خلال شهر نوفمبر 20 نقطة مسلحة في شوارع العاصمة صنعاء.

    طباعة Email