العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مجلس الوزراء السعودي يقر «حساب المواطن»

    وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته، أمس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على سياسات برنامج حساب المواطن. كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن، والبدء في التصحيح التدريجي لأسعار بعض منتجات الطاقة.

    وتضمنت سياسات البرنامج تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق، إذ يركز حساب المواطن على توزيع الدعم الحكومي بطريقة أكثر كفاءة للتأكد من وصوله إلى مستحقيه من ذوي الدخل المنخفض والمحدود، مع تسجيل أكثر من 3.7 ملايين رب أسرة سعودي في البرنامج. وسيتم أول إيداع للمستحقين من البرنامج في الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري مع الإعلان عن المبالغ وتفاصيلها بشكل واضح، ليصبح بعدها تاريخ الإيداع العاشر من كل شهر ميلادي. كما ستتم مراجعة المبالغ كل ثلاثة أشهر للتأكد من أن مبلغ الاستحقاق يلبي متطلبات الأُسر وفقاً للتغيرات.

    على صعيد آخر، رحب مجلس الوزراء السعودي بـ «إعلان الكويت» الصادر في ختام قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 38. وأشار المجلس إلى تأكيد «إعلان الكويت» على أنّ رؤية خادم الحرمين الشريفين التي أقرها المجلس في ديسمبر 2015، وضعت الأسس اللازمة لاستكمال منظومة التكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وتشديده على أهمية الدور المحوري للمجلس في صيانة الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرّف.

    ولفت مجلس الوزراء السعودي إلى الإجماع الدولي الرافض لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية إليها.

    وجدد استنكار المملكة وأسفها الشديد لقيام الإدارة الأميركية باتخاذ هذه الخطوة لما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية الثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة.

    كما جدد دعوة المملكة للإدارة الأميركية للتراجع عن هذا القرار والانحياز للإرادة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة.

    طباعة Email