العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عبدالله بن زايد والجبير وجونسون ومسؤولون أميركيون يبحثون تطورات اليمن

    اجتماع أبوظبي.. اتفاق على تعزيز جهود منع تهريب الأسلحة

    دعا المشاركون في الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية الإمارات والسعودية والمملكة المتحدة ومسؤولين أميركيين، الذي عقد في أبوظبي، الحوثيين إلى وقف الأعمال التي تمارس لقمع واضطهاد الأحزاب السياسية الأخرى في صنعاء، معبرين عن غضبهم بشأن حوادث ترهيب وقتل عشوائي تمارسها الميليشيات في العاصمة بما في ذلك ما يتعرض له أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام وعائلاتهم، واتفقوا على تعزيز جهودهم لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن.

    غضب واسع

    وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ووزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ومسؤولون أميركيون، خلال اجتماعهم في أبوظبي، تطورات الوضع في اليمن.

    وأعرب المشاركون في الاجتماع الرباعي الذي عقد الأحد الماضي عن غضبهم تجاه التقارير الواردة من اليمن والمتعلقة بوقوع حوادث ترهيب وقتل عشوائي تمارسها ميليشيات الحوثيين في صنعاء بما في ذلك تلك الممارسات التي يتعرض لها أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام وعائلاتهم.

    تعزيز الجهود

    ودعا المشاركون في الاجتماع الحوثيين إلى وقف الأعمال التي تمارس لقمع واضطهاد الأحزاب السياسية الأخرى في صنعاء.

    وفي إطار الوضع الإنساني المتدهور باستمرار.. ناقش الاجتماع سبل تقديم مساعدات أكبر للشعب اليمني وتسهيل دخول السلع التجارية والإنسانية.

    واتفق المشاركون في الاجتماع على تعزيز جهودهم لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن.

    وحض المجتمعون الأحزاب اليمنية كافة على توحيد جهودها للبحث عن حلول مسؤولة تفضي إلى توحيد اليمن وتعزيز استقرار البلاد واتفقوا على اللقاء بصورة دورية لمراقبة تطورات الوضع في اليمن.

     

    طباعة Email