العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قتال عنيف شرق الفرات ضد فلول داعش

    خاضت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي معارك ضد فلول تنظيم داعش في الريف الشرقي لديرالزور حيث يتحصن مئات من عناصر التنظيم في خالية في جيب يمتد إلى الحدود مع العراق.

    وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع اشتباكات عنيفة تدخلت فيها طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي وروسيا على محاور واقعة في شرق نهر الفرات. وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشتباكات متركزة في محاور ببلدة غرانيج وفي بلدتي أبو حمام والكشكية وأطراف سويدان جزيرة، وسط قصف متبادل وضربات جوية تنفذها الطائرات الحربية على مناطق سيطرة التنظيم، فيما تحاول قوات سوريا الديمقراطية تحقيق مزيد من التقدم والسيطرة على مواقع جديدة في المنطقة.

    وتحظى قوات سوريا الديمقراطية بدعم كلي من روسيا إلى جانب التحالف الدولي في معارك شرق ديرالزور.

    وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان رصد عملية تقطيع تعمد إليها قوات سوريا الديمقراطية، من خلال حصر التنظيم في عدة جيوب على الضفاف الشرقية لنهر الفرات، في محاولة لتشتيت قوة التنظيم وتسهيل عملية السيطرة على ما سيتبقى بعد استكمال عمليات التقطيع هذه، أو إجبار التنظيم على الانسحاب قبل وقوعه في حصار ضمن جيوب متفرقة على الضفاف الشرقية لنهر الفرات. وترافقت عمليات التقدم والهجمات، مع ضربات جوية استهدفت مناطق في الريف الشرقي لدير الزور، وسط استهدافات متبادلة بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية، تسببت في سقوط خسائر بشرية مؤكدة من الطرفين.

    طباعة Email