العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الزياني يتفقد مقر هيئة الربط الكهربائي لدول «التعاون» بالدمام

    تفقد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني، أمس، مقر هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

    واطلع على ما وصلت إليه مراحل ربط شبكات الطاقة الكهربائية بين دول المجلس من تكامل وترابط، وما حققه المشروع من أهداف استراتيجية تمثلت في تخفيض باحتياطي الطاقة الكهربائية للدول الأعضاء، وتوفير أسس تبادل الطاقة الكهربائية فيما بينها، بما يكفل تنسيق عمليات الإمداد الكهربائي بين دول المجلس دون انقطاع، وتعزيز الكفاءة التشغيلية لكل دولة، وتنفيذ المشاريع المستقبلية التي تنوي الهيئة تحقيقها لتشجيع سوق تجارة الطاقة في المنطقة.

    إشادة وثناء

    وزار الأمين العام مركز التحكم الرئيس للشبكة الخليجية لهيئة الربط الكهربائي، واطلع على الأعمال الفنية التي يقوم بها مهندسو الهيئة من تنسيق وإدارة وربط بين شبكات الطاقة الكهربائية في دول المجلس. وأشاد الزياني بما شهده من كفاءة واحترافية عالية يتحلى بهما المهندسون القائمون على تشغيل هذا المشروع الحيوي المهم، الذي يمثل أحد المشاريع الاستراتيجية التكاملية لدول مجلس التعاون الذي يوليه قادة دول المجلس التعاون جل حرصهم واهتمامهم.

    وعقد الأمين العام اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة المشروع وكبار المسؤولين في الهيئة، إذ تم بحث مجالات التعاون المشترك بين الأمانة العامة وهيئة الربط الكهربائي، إضافة إلى مشاركة هيئة الربط الكهربائي في معرض إكسبو دبي 2020م ضمن جناح مجلس التعاون.

    طباعة Email