العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اجتماع وزراء الخارجية: قرار ترامب باطل بقوة القانون

    رفض عربي رسمي لتهديد هوية القدس

    أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، دعم الإمارات الكامل للتوصل إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية.

    كما أكد أنه يجب على الولايات المتحدة مراجعة قرارها بشأن القدس. موضحاً أن قرار ترامب انحياز ضد حقوق الشعب الفلسطيني المنصوص عليها في المقررات الدولية. وشدد على أن القرار لن يغيّر الوضعية القانونية لمدينة القدس.

    جاء ذلك خلال مشاركته أمس في الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.

    ورفضت الجامعة القرار الأميركي، معتبرةً أنه باطل بقوة القانون الدولي، ولا يرتب أي آثار على الوضعية القانونية للقدس، وأن القدس مدينة تحت الاحتلال.

    وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن القرار الأميركي بشأن القدس استفزاز للمسلمين. ودعا الإدارة الأميركية إلى التراجع عن قرارها.

    من جهة ثانية أكد معالي الدكتور أنور قرقاش أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل بمنزلة هدية للتطرف، لافتاً خلال مشاركته في منتدى «حوار المنامة»، أمس، إلى أن المتطرفين سيستغلون ذلك لتصعيد الكراهية.

    وعمّت التظاهرات الغاضبة مدينة القدس وبقية المدن الفلسطينية، تخللها قمع وحشي من قبل قوات الاحتلال التي اعتقلت العشرات، في وقت سقط شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة.

    طباعة Email