العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    متفرّقات

    دعم

    بتوجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الصوماليين، أصدر وزير الدفاع المصري صدقي صبحي أوامره بإعداد وتجهيز مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية المهداة من الشعب المصري إلى الأشقاء الصوماليين، حيث أقلعت طائرة عسكرية محملة بالمساعدات إلى مطار مقديشيو، وعلى متنها طاقم طبي على أعلى مستوى لمرافقة الحالات الطبية المقرر نقلها للعلاج بالمستشفيات العسكرية المصرية لتلقى العلاج المناسب. يأتي ذلك انطلاقاً من الدور المصري الفاعل تجاه الأشقاء وتقديم الدعم والتضامن معهم في أوقات المحن والأزمات.

    تحقيقات

    كشفت مصادر عن أن نيابة أمن الدولة العليا في مصر، تواصل تحقيقاتها مع كوادر خلية حركة «غلابة» التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، الذين خططوا لنشر الفوضى وإحداث أعمال شغب بمحافظتي القاهرة والجيزة، مستخدمين سلاحاً جديداً يسمى بـ«المبروكة». ونسبت النيابة، اتهامات للمضبوطين، الانضمام إلى جماعة أُسِّسَت على خلاف أحكام القانون، وتكدير السلم العام، والتحريض على أعمال العنف.

    وتهديد السلم العام، والإخلال بالأمن العام، ومحاولات زعزعة الاستقرار الداخلي، والاستقواء بالخارج، وحيازة وإحراز مواد تتسبب في إزهاق أرواح المواطنين. كانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت ضبط خلية إرهابية يشرف عليها الإخواني الهارب ياسر العمدة، كانت تنوي الخروج، لاستهداف مؤسسات الدولة، واستثمار القرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية للقدس في تأليب الرأي العام.

    تثمين

    أكدت مصر اعتزازها باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وما يمثله من أهمية ودلالة كبيرة في تاريخ تطور البشرية والحضارة الإنسانية، وفي ترسيخ أسمى قيم ومعاني حقوق الإنسان كأساس للحرية والكرامة والعدل، في إطار من المساواة والتعايش السلمي بين كافة شعوب العالم.

    وذكرت الخارجية المصرية في بيان، في ذكرى الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، أن الدور المحوري الذي اضطلعت به في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وانتخابها كنائب لرئيس المجلس قد جاء تقديراً لمكانتها الإقليمية والدولية والجهود التي تبذلها داخل المجلس وبمختلف المحافل الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

    طباعة Email