العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    متفرقات

    منحة

    قررت الحكومة الألمانية تقديم مليون يورو لدعم إجراء الانتخابات في ليبيا، في إطار مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا. وقع الاتفاق الخاص بدعم الانتخابات، كل من سفير ألمانيا لدى ليبيا كريستيان بوك، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، ماريا فال ريبيرو.

    ونقل الموقع الإلكتروني لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا، عن السفير بوك، قوله في حفل توقيع الاتفاق الذي تم بمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس العاصمة: «تعد الانتخابات عنصراً أساسياً من عناصر الديمقراطية. ألمانيا فخورة بمساعدة السلطات الليبية على الإعداد لانتخابات حرة ونزيهة وشفافة، كما هو مبين في خطة عمل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة».

    تعديل اتفاق

    دعا مجلس النواب الليبي، أمس، إلى عقد جلسة بمقر المجلس بمدينة طبرق، بعد غدٍ ، لاتخـاذ الإجراءات العملية لتنفيـذ مقترح تعديل الاتفاق السياسي. ونبه المجلس في بيان رسمي، على الأعضاء، بضرورة الحضور لجلسة المجلس الُمزمع انعقـادها، استيفــاءً للاستحقاقات المُلقاة على عاتـق مجلس النواب. وذكر بيان المجلس، أن الاجتماع المقرر يأتي في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وفي مقدمها تعديـل الاتفاق السياسي وفقـاً لثوابت مجلس النواب، لافتاً إلى أنّ ذلك يأتي بما يحقق توافقاً وطنياً ينهي حالة الانقسام الحالي وتداعياتها التي انعكست على حياة المواطن، والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

    تنسيق

    استعرض سفير مصر في روما، هشام بدر، خلال لقائه مع رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، بيترو جرسو، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضح بدر أن اللقاء أظهر كذلك تطابق في الرؤى بين البلدين في عدد من الموضوعات الهامة، منها مكافحة الهجرة غير الشرعية، وأهمية التنسيق في المرحلة القادمة في القضية الليبية، وكيفية لم شمل الفرقاء الليبيين، وبما يخدم استقرار المنطقة، ويحافظ على أمن البلدين. وتم تناول أهمية البعد البرلماني في التصدي للإرهابيين، وحصار الفكر المتطرف عن طريق إصدار التشريعات التي من شأنها أن تمكن المؤسسات في البلدين من ردع العناصر المتطرفة.

    طباعة Email