العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    محاولات إيرانية لعزل اليمن عن العالم

    قالت مصادر يمنية مسؤولة «إن ميليشيا الحوثيين المدعوة من إيران يسعون إلى قطع خدمة الإنترنت عن اليمن كلها، بعد أن حجبوا كل مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، في توجه لعزل اليمن عن العالم».

    وحجب الحوثيون جميع مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي في اليمن، بعد أن انتفض اليمنيون في حملات إدانة واسعة للجرائم التي ارتكبها الحوثيون بتنفيذ إعدامات ميدانية طالت أكثر من ألف مسؤول وقيادي يمني منتمين إلى حزب المؤتمر الشعبي العام وزعماء قبائل وعشائر رافضة لسيطرتهم على صنعاء.

    وقالت مصادر مسؤولة في مؤسسة (يمن نت) المزود الحصري لخدمة الانترنت في البلاد، «إن الحوثيين قرروا قطع الانترنت عن اليمن».

    جنوب اليمن

    وأكد المصدر «إن الحوثيين يهدفون إلى حجب الانترنت عن محافظات جنوب اليمن ومأرب الشمالية، فيما يتركون ذلك متاحاً في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتهم».

    ويشهد اليمن انتفاضة شعبية وإلكترونية ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية الإيرانية في أعقاب تنفيذها حملة إعدامات واسعة طالت نحو ألف يمني أغلبهم مسؤولون رفيعون في المؤتمر الشعبي العام، وفقاً لتصريحات أدلى بها وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر.

    وحجب الحوثيون الذين سيطروا على صنعاء في سبتمبر 2014، العديد من المواقع الإخبارية اليمنية والعربية والعالمية، في محاولة لحجب الصوت الرافض لتمدد سيطرتهم على اليمن.

    طباعة Email