العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الأمن المصري يحبط عملية إرهابية في العريش

    أحبطت قوات الأمن المصرية تفجيراً ضخماً غربي العريش، حيث تمكنت من إحباط محاولة تنفيذ عملية إرهابية في منطقة أبو الحصين الواقعة بدائرة قسم شرطة بئر العبد في شمال سيناء.وقال مدير أمن شمال سيناء رضا سويلم: إن بلاغاً ورد إلى مديرية أمن شمال سيناء يفيد بوجود برميل يحتوي على مادة غريبة على الطريق الدولي العريش الإسماعيلية.


    وأضاف أنه تبين أن البرميل يحتوي على ماده «تي إن تي» شديدة الانفجار بكميات تصل إلى ربع طن متفجرات، وتمكنت قوات الأمن من إبطال مفعول العبوة. وفي سياق متصل، صرح الناطق باسم الجيش المصري بأن القوات تواصل مداهمة البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر الإرهابية بشمال سيناء بينما أكد الناطق العسكري أن قوات الجيش الثاني الميداني تقوم بتوفير الاحتياجات الإدارية والمعيشية لأهالي قرية الروضة بمنطقة بئر العبد التي شهدت الهجوم.


    إلى ذلك،أعلن فريد الديب محامي وزير الداخلية الأسبق المصري الأسبق حبيب العادلي بأن الأخير سلم نفسه إلى السلطات الأمنية لتنفيذ أحكام صادرة بحقه نافياً أن يكون موكله هارباً كما تردد وأشيع.وقالت مصادر أمنية إن السلطات ألقت القبض على العادلي لتنفيذ حكم قضائي صادر بسجنه في قضية فساد.



     

    طباعة Email