العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    متفرقات


    245


    ارتفعت حصيلة القتلى في مواجهات بين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إلى 245 قتيلاً، حسب ما أوردته مصادر إعلامية، أمس الاثنين. وتتواصل الاشتباكات والمواجهات في العاصمة اليمنية.


    وكانت مصادر إعلامية، قد أعلنت، الأحد، أن المواجهات في صنعاء أسفرت عن مقتل 200 شخص على الأقل، ودعت الأمم المتحدة أطراف النزاع في اليمن إلى وقف القتال والجلوس إلى طاولة المفاوضات خدمة للمصلحة العليا للبلاد.


    ودعا حزب المؤتمر الشعبي العام اليمنيين إلى حماية بلادهم من الحوثيين.

    المخلافي يحذر من مخاطر الصمت الدولي

    بحث وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، آخر المستجدات على الساحة اليمنية والتطورات التي تشهدها العاصمة صنعاء. وأكد المخلافي - حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية - حرص بلاده على تحقيق السلام وإعادة الأمن والاستقرار وإنهاء الوضع السيئ الذي خلفه الانقلاب.

    مشيراً إلى أن الرئيس عبد ربه منصور دعا كل الأطراف السياسية لفتح صفحة جديدة على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وفقاً لقاعدة الالتزام بالشرعية واستعادة الدولة وتسليم سلاح الميليشيات لتشكيل تحالف وطني يتجاوز كل خلافات الماضي ويؤسس لمرحلة جديدة.

    وحذر وزير الخارجية اليمني، من مخاطر الصمت الدولي على المجازر التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي من حصار للمدن والاستيلاء على مواد الإغاثة الإنسانية وتعطيل الخدمات في كل المدن اليمنية التي وصلت إليها، وآخرها ما تقوم به في العاصمة صنعاء من حصار للأحياء السكنية وقصف للمدنيين بالدبابات والصواريخ بشكل عشوائي. الرياض - وكالات

    جلسة مفتوحة لمجلس الأمن

    يعقد مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، جلسة مفتوحة بشأن التطورات الأخيرة الحاصلة في اليمن، بعد اغتيال مليشيات الحوثي الإيرانية الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
    أفاد بذلك الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، في تصريحات للصحافيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.


    وجدّد دوغريك دعوات الأمم المتحدة إلى حماية المدنيين. وقال دوغريك: «نحن منزعجون بشدة من الأحداث التي تتكشف هناك في اليمن».


    وخلال الجلسة المفتوحة المقررة، سيستمع ممثلو الدول الأعضاء لإفادة من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة اليمنية.
    ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن تحقق الأمم المتحدة من اغتيال ميليشيات الحوثي الإيرانية لصالح، قال الناطق الرسمي: «تمت إحاطتنا باغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح وعدد من زملائه».

    ميليشيات الحوثي تفجر منزل صالح

    قال شهود عيان إن ميليشيات الحوثي الإيرانية، فجرت منزل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في العاصمة صنعاء، أمس، كما قامت ميليشيات الحوثي باقتحام منزل العميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في الحي السياسي غرب مدينة صنعاء، بعد معارك طاحنة سقط فيها مئات القتلى والجرحى، وفق ما أفاد سكان محليون في صنعاء. عدن - وكالات

    القبائل تسيطر على تعزيزات حوثية

    أفادت مصادر بأن قبائل بني بهلول سيطرت على تعزيزات لميليشيات الحوثي الإيرانية جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء. وكانت قبائل الحيمة وهمدان قد استولت على تعزيزات مماثلة للحوثيين، وأسرت العشرات من مسلحيهم. من جهة أخرى، قتل مشرف ميليشيات الحوثي الإيرانية، أبو محسن القحوم، في منطقة شعوب بالعاصمة اليمنية خلال مواجهات مع قوات حزب المؤتمر الشعبي. وذكرت مصادر أن القحوم قتل في محيط مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر.  

    طباعة Email