العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وزير الخارجية: البلاد تفتح قلبها وذراعيها لاستقبال القادة

    أمير الكويت يبحث مع الزياني تحضيرات القمة الخليجية

    بحث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني، التحضيرات الجارية لعقد القمة الخليجية المقررة يومي الخامس والسادس من الشهر الحالي، في حين أشرف الأمير على التحضيرات الجارية في مبنى قاعة التحرير، بقصر بيان، استعداداً لعقد القمة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

    واستقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان، أمس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، حيث اطلع الأمير على التحضيرات الجارية لأعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمزمع عقدها في دولة الكويت خلال يومي (الثلاثاء والأربعاء) 5 - 6 ديسمبر الجاري.

    جولة وتحضيرات

    كما قام أمير الكويت، وفي معيته ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بجولة في مبنى قاعة التحرير بقصر بيان، حيث اطلع على التحضيرات والترتيبات الجارية استعداداً لاستقبال إخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لأعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأظهرت صور تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمير الكويت داخل القصر، وهو يطّلع على الترتيبات، برفقة عدد من الوزراء والمسؤولين. وكان في استقباله نائب وزير شؤون الديوان الأميري علي جراح الصباح ورئيس الشؤون المالية والإدارية بالديوان عبد العزيز سعود إسحق.

    اجتماع وزاري

    من جهته، أكد وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد استعداد بلاده لاستضافة القمة الخليجية. وقال إن الكويت «تفتح قلبها وذراعيها لاستقبال القادة (الخليجيين) يومي الثلاثاء والأربعاء».

    وأضاف أن اجتماعاً لوزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي سيعقد، اليوم (الاثنين) في الكويت تمهيداً للقمة.

    إغلاق طرق

    من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها ستغلق بعض الطرق في البلاد اعتباراً من يوم غدٍ (الثلاثاء) بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة الخليجي الـ38. وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان، أن طرق موكب ضيوف الكويت سيتم إغلاقها ابتداءً من الساعة 12 ظهراً حتى الثانية بعد الظهر من يوم الثلاثاء.

    طباعة Email