لقاءات مكثفة للعاهل الأردني في العقبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس، رؤساء أفارقة ووزيري الدفاع الأميركي والبرازيلي الذين يزورون المملكة للمشاركة في اجتماعات عن سبل مكافحة الإرهاب تُعقد على مدى يومين في مدينة العقبة الساحلية (جنوب).

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله الثاني عقد، أمس، لقاءات مع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، ووزير الدفاع البرازيلي راؤول جونغمان، ورؤساء نيجيريا محمد بخاري، وغينيا ألفا كوندي، والنيجر محمد إيسوفو، ومالي إبراهيم بوبكر كيتا.

كما التقى وزير الدولة الفرنسي لشؤون أوروبا والشؤون الخارجية جان باتيست لوموان، ووزير الدولة للقوات المسلحة في بريطانيا مارك لانكاستر، والممثل السامي للاتحاد الأفريقي بيير بويويا.

وأوضح البيان أن اللقاءات تأتي في إطار «الاجتماعات المنعقدة في مدينة العقبة على مدى يومين، لبحث الجهود الدولية في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، خصوصاً في غرب أفريقيا».

وأضاف أن «اجتماعات العقبة التي أطلقها الملك عبدالله الثاني تأتي لإدامة التنسيق وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب وفق نهج شمولي».

وتابع أنها تأتي كذلك «لمناقشة التحديات الأمنية في عدد من مناطق العالم التي تشهد بؤراً للإرهاب لتسليط الضوء على الفجوات وتنسيق جهود محاربة الإرهاب».

وأشار البيان إلى أن هذه الاجتماعات هي جزء من مبادرة أطلقها الملك عبدالله الثاني في التواصل مع مختلف دول العالم والتنسيق معها في هذا الشأن.

Email