تحرير أردني مختطف في سوريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

حرر الجيش الأردني مواطناً أردنياً اختطفته جماعات مسلحة في الجنوب السوري، قبل فترة، وقامت بتعذيبه، وطلبت فدية مقابل إطلاق سراحه.

ونقل بيان للجيش الذي بث على الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن مصدر مسؤول في القيادة قوله: إن القوات المسلحة ممثلة بمديرية الاستخبارات العسكرية، والوحدات ذات العلاقة وبمتابعة من رئيس هيئة الأركان المشتركة، تمكنت من تحرير المواطن الأردني منهل أحمد عبدالله حمدان الذي اختطفته إحدى الجماعات المسلحة في مناطق الجنوب السوري.

تعذيب وحشي

وأضاف: إن حمدان كان يقيم في سوريا منذ زمن طويل، ويدير مزارع تعود ملكيتها له، وكانت الجماعات المسلحة قامت بتعذيبه وطلبت فدية مقابل إطلاق سراحه.

تحريات مكثفة

وأوضح المصدر أن الجهات الاستخباراتية كثفت أعمالها وتحرياتها حتى تمكنت من تحريره حيث أعادته إلى أسرته في محافظة إربد (89 كيلومتراً شمال عمان) بعد اختطاف دام عدة أيام.

ردع العصابات

وأكد أن القوات المسلحة الأردنية وهي ترابط على الثغور وتحمي الحدود لتؤكد حرصها على فرض الأمن والأمان لحماية الأردني وستستخدم أقصى أنواع القوة لردع هذه العصابات أياً كانت غاياتها وأهدافها وولاءاتها.

ولم يورد البيان أي تفاصيل إضافية حول عملية تحرير الأردني المخطوف الذي نشرت صوره وهو جالس وسط عائلته ويتلقى التهاني من بعض أفراد عشيرته.

Email