العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أدى ومفتي الديار المصرية ووزير الأوقاف صلاة الجمعة في مسجد الروضة

    شيخ الأزهر يطالب أهالي سيناء بالتصدي للإرهاب

    طالب شيخ الأزهر د.أحمد الطيب أمس أهالي سيناء وشعب مصر وكل مؤسسات الدولة بالتصدي لوباء الإرهاب.

    وجاءت تصريحات الطيب بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، الذي شهد الحادث الدامي حيث أسفر عن مقتل 305 أشخاص وإصابة العديد. وأدى الطيب ومفتي الديار المصرية شوقي علام ووزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، وأهالي منطقة بئر العبد صلاة الجمعة بمسجد الروضة، في ذكرى مرور أسبوع على حادث الروضة الإرهابي. وقال في كلمته بعد الصلاة ، إن الرسول حذر من الاغترار بمظهر هؤلاء الخوارج وكثرة عبادتهم وقراءتهم للقرآن الذي لا يصل إلى قلوبهم.

    مساندة

    وطالب الطيب، أهالي سيناء بالوقوف مع الدولة، للقضاء على هؤلاء المجرمين المفسدين في الأرض، مؤكداً أن مشيخة الأزهر تقف مع أهالي الروضة والشهداء وتساندهم وتدعمهم. وأكد أن حادث الروضة الإرهابي سبب حزناً كبيراً في قلوب المصريين، مشيراً إلي أنه من القدر أن يسبق هذا الحادث الإرهابي الأليم بأيام قليلة ذكرى المولد النبوي الشريف.

    واكتظ المسجد بجموع المصلين في الداخل والخارج، في رسالة إلى العالم بأن الإرهاب لن يمنع المصريين من الحياة وإقامة شعائرهم الدينية. ولم تعلن أية جهة المسؤولية عن الهجوم. وتنشط تنظيمات إرهابية عدة في سيناء من بينها تنظيم ولاية سيناء التابع لداعش.

    قرار

    في غضون ذلك، قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان في مصر التحفظ على أموال 14 عنصراً من المنتمين لهذا التنظيم الإرهابي و19 شركة.

    وذكرت اللجنة أنها قررت التحفظ على أموال 14 عنصراً من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان وهم: سمية عصام الدين محمد العريان وأسماء عصام الدين محمد العريان وإبراهيم عصام الدين محمد العريان وسارة عصام الدين محمد العريان وآيه الله السيد عبد الفتاح عنان وعمر أحمد جابر إبراهيم الحاج وأحمد جابر إبراهيم محمد الحاج وياسر جابر إبراهيم محمد الحاج وسامح حسن محمد المهدي وفاطمة فضل سيد رزق ومحمد عبد الناصر فؤاد صقر ومحمد أسامة شمس الدين رسلان وعمر محمد جمال الدين محمد ثابت توفيق ومحمد تاج الدين حسن حسين شلبي.

    منع

    كما قررت اللجنة التحفظ على الأفراد والشركات والكيانات، حيث يشمل المنع من التصرف في كل ممتلكاتهم العقارية والمنقولة وأموالهم السائلة سواء أكانت مملوكة لهم ملكية مباشرة أو غير مباشرة وكذا منعهم من التصرف في كل حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو الأوراق المالية أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم.

    وقامت اللجنة أيضاً بتنفيذ التحفظ على 19 شركة مملوكة لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات مختلفة منها: شركة فيرجينيا للسياحة - القاهرة وشركة باك لاين للتنمية الصناعية - مدينة العبور- وفرعها بالقاهرة وشركة ثري أم للصناعات الهندسية - مدينة العاشر من رمضان وشركة لوجيك لتكنولوجيا إطفاء الحريق - مدينة العاشر من رمضان. ودار الطباعة والنشر الإسلامية - القاهرة - مدينة العاشر من رمضان. وقامت اللجنة بإسناد إدارة الشركات السابقة إلى شركة أخبار اليوم للاستثمار.

    طباعة Email