العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    لتبييض وجه قطر وتجسير علاقاتها الخارجية

    صحيفة إسرائيلية تكشف استعانة تميم بيهود أميركا

    كشفت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، عن أن أمير قطر تميم بن حمد، أجرى مباحثات سرية نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة «مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الكبرى»، مالكولم هونلين، مؤكدة ما نشر سابقاً عن زيارة الأخير للدوحة، وقالت الصحيفة إن الدوحة تدفع 50 ألف دولار شهرياً لإحدى الشركات اليهودية الأميركية، مقابل تبييض وجهها في أميركا وتجسير علاقتها الخارجية.

    وقالت الصحيفة في افتتاحيتها أمس، إن زيارة «هونلين» إلى قطر سبقتها زيارة وفدين يهوديين، في مهمة مماثلة، أحدهما برئاسة مناحم جيناك الحاخام الأرثوذكسي، ورئيس قسم «كاشروت» بالاتحاد اليهودي الأرثوذكسي، وهذه الزيارة نظمها نيك موزين، وهو ناشط جمهوري يهودى بارز، تعهدته قطر لإقامة علاقات مع الجالية اليهودية الأميركية، ويرأس موزين شركة علاقات عامة «ستونينغتون ستراتيجيز»، تتلقى 50 ألف دولار شهرياً، مقابل عملها لصالح قطر.

    زيارات

    والوفد الثاني كان برئاسة نائب رئيس منظمة الصهيونية الدينية في أميركا، مارتن أولينر، والذي كانت حجته في الزيارة، هي حضور مؤتمر قانوني، وزيارة قاعدة العديد الجوية الأميركية في الدوحة. وأشارت الصحيفة للأنباء، عن مساومة زعيم بارز في الجالية اليهودية الأميركية لقطر، لاستخدام نفوذها مع حماس للإفراج عن رهينتين إسرائيليتين، وبقايا جنديين يثير بعض الأسئلة الأخلاقية الأساسية. وأضافت الصحيفة أن قطر تمول جماعة الإخوان الإرهابية، وتحالفت مع إيران التي تزودها بالأغذية.

    طباعة Email