العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بريطانيا تمنح الأردن 127 مليون دولار

    أعلنت الحكومة الأردنية أنها وقعت مذكرة تفاهم مع بريطانيا ستقدم بموجبها الأخيرة منحة للمملكة قيمتها 127 مليون دولار لدعم قطاعي التعليم والاقتصاد، على ما أفاد بيان حكومي، في وقت حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن «عدم التوصل إلى حل عادل ودائم سيبقي المنطقة عرضة لمزيد من التوتر وتصاعد حدة التطرف والعنف».

    ووصلت ماي أمس إلى عمان في ختام جولة في المنطقة زارت خلالها العراق والسعودية، حيث التقت العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني. وخلال اللقاء بينهما في قصر الحسينية في عمان أبلغ الملك ماي «نحن نقدر عالياً هذا الجهد، وما تبذلونه للمساعدة في التعامل مع التحديات، التي نواجهها في المنطقة».

    إلى ذلك وقع وزير التخطيط الأردني عماد فاخوري والسفير البريطاني في الأردن ادوارد اوكدي في حضور رئيس وزراء الأردن هاني الملقي ونظيرته البريطانية تيريزا ماي، مذكرة تفاهم ستقدم بموجبها الحكومة البريطانية منحة للمملكة قيمتها 127 مليون دولار لدعم قطاعي التعليم والاقتصاد.

    وقال البيان إن «مذكرة التفاهم تهدف إلى إنشاء شراكة استراتيجية تنموية بين الأردن والمملكة المتحدة للسنوات العشر المقبلة تبدأ بمنح مقدمة للأردن بقيمة 94.5 مليون جنيه استرليني (نحو127 مليون دولار) كمرحلة أولى من فترة الدعم للسنوات العشرة المقبلة».

    طباعة Email