العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بغداد لواشنطن: نعد لإعلان النصر النهائي على داعش

    أرشيفية

    أبلغت بغداد، واشنطن، أنها تعد لإعلان النصر النهائي على داعش، وطي آخر صفحة من صفحاته، بعد استكمال تحرير المناطق الغربية للعراق، حيث تستعد قواته لتحرير آخر جيب للتنظيم في قضاء راوة، بقرب الحدود العراقية مع سوريا، بعدما تم القضاء أمس على 66 مسلحاً. فيما أعلن وزير الداخلية العراقي، اعتقال 75 إيرانياً لمحاولتهم إثارة النعرات الطائفية.

    وبحث رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، مع نظيره الأميركي بول رايان، خلال اجتماع في واشنطن أمس، سبل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، ودعم العراق في هذا المجال، إضافة إلى مناقشة الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، إضافة إلى سبل إيجاد رؤية موحدة بين العراق والولايات المتحدة، حول التحديات المشتركة وأهمها مكافحة الإرهاب.

    وأكد الجبوري خلال الاجتماع، أن العراق يوشك على إعلان النصر النهائي على داعش، وطي آخر صفحة من صفحاته، بعد استكمال تحرير المناطق الغربية، حيث كان لسكانها دور كبير في مساندة القوات العراقية المحررة، من خلال التعاون الاستخباري، والانخراط في حمل السلاح كقوات محلية ساندة.

    دعم واشنطن

    من جانبه، فقد أكد رئيس مجلس النواب الأميركي أن بلاده داعمة أساسية للعراق، وأن العلاقات بين البلدين في أحسن مراحلها.. منوهاً بأنّ العراق بذل جهوداً كبيرة في مواجهة الإرهاب، وتمكن من دحره على الأرض في وقت قياسي. يأتي ذلك، فيما بدأت القوات العراقية المشتركة بالتقدم نحو مدينة راوة، آخر المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش غربي العراق، لتحريرها.

    وقال مصدر عسكري إن القوات تتقدم بإسناد من طيران الجيش المروحي، والتحالف الدولي، للسيطرة على المدينة، بعد تحرير مدينة القائم، حيث تم القضاء أمس على 66 مسلحاً.

    نداء للمدنيين

    ووجهت قيادة العمليات المشتركة، نداء صوتياً عبر مكبرات الصوت، دعت الأهالي إلى رفع رايات بيضاء فوق المنازل، والبقاء فيها لتجنب نيران الاشتباكات.

    من جهته، أعلن وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، اعتقال 75 إيرانياً، لمخالفتهم القوانين العراقية، ومحاولتهم إثارة النعرات الطائفية.

    وقال الأعرجي إن أجهزة وزارته، اعتقلت 75 متهماً بإثارة النعرات الطائفية أو القضايا السياسية التي تخالف سياسة العراق، التي تحاول تعكير علاقاته مع جيرانه.

    طباعة Email