العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الكرملين ينتقد التفسير الخطأ لبيان بوتين وترامب

    قال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أمس، إن التفسير «المزدوج» للبيان المشترك الصادر من الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، بشأن سوريا، أمر «غير مناسب».


    وأوضح للصحافيين أن «البيان المشترك الصادر بشأن سوريا، تم التنسيق له على مستوى الخبراء، ثم تم وضع اللمسات الأخيرة عليه من قبل سيرغي لافروف، وريكس تيلرسون، قبل أن يعتمده الرئيسان». وتابع: «ليس هناك حاجة للتعليق بأي شيء على البيان، هناك نص البيان الذي يجب أن تقرأه، ولهذا فأي تفسير مزدوج غير ملائم».


    وعلق ممثل الخارجية الأميركية سابقاً على البيان الذي وقعته روسيا والولايات المتحدة والأردن، أنه ينص على إزالة وجود القوات غير السورية، بما فيه الإيرانية وتوابعها، من جنوب غربي سوريا. وصرح الناطق بأن روسيا وافقت على البحث مع السلطات السورية في هذه المسألة.


    صحيفة روسية تقدم تقديراً متشائماً حول سـوريا

    قالت صحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا»، الروسية، إن الأوضاع في ســوريا تتجه نحو انفجار حرب جديدة.


    وأضافت أن «تحرير مدينة البوكمال، آخر حصن لداعش، لا يعني انتهاء العمليات القتالية في البلاد، حيث تستمر الصدامات بين القوات الحكومية ومسلحي التنظيم والمجموعات الإرهابية الأخرى في مختلف أنحاء سـوريا. أي أن الحرب الأهلية مستمرة وهي في ظروف معينة قد تندلع بزخم جديد».


    وتابعت بأن «عملية السلام لم تبدأ إلى الآن في ســوريا، ولم تعلن وزارة الدفاع الروسية عن سحب الوحدات الروسية من ســوريا، كما أن موقف المجتمع الدولي مختلف بشأن إطلاق عملية التسوية السلمية».موسكو - وكالات

    طباعة Email