العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    القوات المصرية تحبط محاولة إرهابية لاختراق حدودها الغربية

    ■ آليات للجيش المصري تنتشر في سيناء للقضاء على الإرهابيين | أرشيفية

    أعلنت القوات المسلحة المصرية، أمس، إحباط محاولة جديدة من قبل عناصر إرهابية لاختراق الحدود الغربية، وتدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة. وذكر بيان للجيش المصري أن القوات الجوية وقوات حرس الحدود وإدارة المخابرات الحربية قامت بمسح واستطلاع المنطقة الحدودية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وتمكنت من اكتشاف وتتبع السيارات العشر والتعامل معها وتدميرها والقضاء علي العناصر الموجودة بداخلها.

    وأضاف البيان أن القوات الجوية وعناصر حرس الحدود مستمرة في تمشيط المناطق الحدودية في محيط العملية، لمنع أية محاولة للتسلل أو اختراق عبر الحدود.

    يأتي هذا مع استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود في تمشيط المناطق الحدودية في محيط العملية، ومنع أية محاولة للتسلل أو اختراق عبر الحدود. وأحبطت القوات الجوية المصرية الشهر الماضي محاولة لاختراق الحدود الغربية، ودمرت ثماني سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، كما قضت على العناصر الإرهابية الموجودة بداخلها.

    على صعيد متصل، أعلن الجيش المصري قتل 10 إرهابيين خلال حملات مداهمة أمنية بمدينة الشيخ زويد ووسط سيناء، في حين قصفت القوات الجوية سيارة يستقلها ستة متطرّفين خلال مطاردة بنطاق مدينة الحسنة. ووفق بيان الجيش، قامت قوة أمنية بمدينة الشيخ زويد بقتل أربعة عناصر إرهابية جنوب الشيخ زويد خلال اشتباكات عنيفة. كما أحبطت القوات محاولة تفجير سبع عبوات ناسفة خلال حملات أمنية كما ألقت قوات الشرطة القبض على 22 مشتبهاً خلال حملة أمنية بحي المساعيد بالعريش، وتم إحالتهم للتحقيقات والفحص الأمني.

    طباعة Email