العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هادي يعلن انطلاق إعادة الإعمار بتمويل سعودي

    ■ محمد بن سلمان وهادي خلال لقائهما في الرياض | أرشيفية

    أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن حملة لإعادة إعمار المناطق المحررة تبدأ يناير المقبل بتمويل من المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنّ المملكة وعدت بوضع ملياري دولار في البنك المركزي لدعم استقرار سعر صرف الريال اليمني، كما التزمت بتقديم البترول والديزل لمدة عام.

    معالجات

    وأكد هادي، خلال ترؤسه اجتماعاً لهيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، أن هناك معالجات قادمة لعدد من القضايا المختلفة، في مقدمتها وضع وديعة مالية قدرها مليارا دولار لمصلحة البنك المركزي، لدعم استقرار العملة، وتأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت بصورة منتظمة مدة عام، ما يحقق استقراراً في المدن والمحافظات.

    تخطيط

    وذكر هادي أن ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، أبلغه أن المملكة خصّصت مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداءً من يناير 2018، ووجّه الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذاً فعلياً للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.

    تفاعل

    وأشار هادي إلى حرص ولي العهد السعودي على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها، وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي تتطلع إليه اليمن حكومة وشعباً في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح، ودعم صمود الشعب اليمني على المستوياتكافة.

     18 

    عقد مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن اجتماعه الثامن عشر بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض. وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أنه جرى خلال الاجتماع استعراض ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية من قبل دول المجلس خلال الاجتماع الماضي، ومناقشة المشروعات التي سيتم تنفيذها في اليمن خلال المرحلة المقبلة في جميع القطاعات.

    طباعة Email