العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اتفاقية بين السعودية و«الصليب الأحمر» للرعاية الصحية باليمن

    وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر للرعاية الطارئة والأنشطة الصحية في اليمن، يستفيد منها 3 ملايين و430 ألف شخص.

    ووقّع الاتفاقية عن المركز المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقّعها عن اللجنة رئيس البعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي للجنة الدولية للصليب الأحمر يحيى عليبي، وذلك بمقر المركز في الرياض.

    ويهدف المشروع إلى ضمان استمرارية تقديم الرعاية للمصابين في اليمن، وتمكينهم من الوصول لخدمات ذات جودة عالية، واستدامة تقديم الدعم للرعاية الصحية الأولية والرعاية الطبية الطارئة وخدمات إعادة التأهيل البدني، من خلال توفير الرعاية الصحية والوقائية في الوقت المناسب بجودة مناسبة لسكان المناطق المنكوبة، وعلاج حالات الطوارئ والمصابين وتقديم خدمات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

    وأكّد رئيس البعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي للجنة الدولية للصليب الأحمر، أنّ الاتفاقية دليل آخر على التزام مركز الملك سلمان للإغاثة بمبادئ العمل الإنساني، وهي عدم التحيز والاستقلالية والحياد.

    من جهته، قال مدير إدارة الدعم المجتمعي بالمركز عبدالله الرويلي، إن مركز الملك سلمان للإغاثة دأب منذ تأسيسه على التواصل مع أفضل الخبرات في العالم، والوقوف على أحدث التطورات في مجال تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كل مكان، وحظي المركز اليوم بشريك يضاف إلى مجموعة شركائه المميزين، وهي اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تعد واحدة من أعرق المنظمات الإنسانية في العالم.

    طباعة Email