السلطات القطرية تحتجز 3 قوارب بحرينية على متنها 16 بحاراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الداخلية في مملكة البحرين، أن قطر احتجزت ثلاثة قوارب بحرينية على متنها 16 بحاراً خلال اليومين الماضيين، حيث ارتفع عدد القوارب البحرينية التي احتجزتها السلطات في الدوحة إلى 15 قارباً و20 بحاراً، في استفزاز قطري جديد للبحرين والجوار الخليجي الذي تنأى قطر بنفسها عنه.

وصرح قائد خفر السواحل في مملكة البحرين العميد الركن بحري علاء عبدالله سيادي، أن السلطات القطرية قامت خلال اليومين الماضيين باحتجاز 3 قوارب بحرينية، على متنها 16 بحاراً، ليرتفع بذلك عدد القوارب التي تحتجزها إلى 15 قارباً، إضافة إلى 20 بحاراً، منوهاً إلى أن احتجاز بعض هذه القوارب يعود إلى العام 2009.

وأكد قائد خفر السواحل ضرورة الالتزام باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن، وفق ما تقضي به المعاهدات الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية، منوهاً إلى أن قيادة خفر السواحل تتابع إجراءاتها اللازمة للإفراج عن القوارب والبحارة المذكورين.

ويعد الإجراء القطري استمراراً لسلسلة من الخطوات المتخذة ضد الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، على الرغم من التسهيلات التي قدمتها هذه الدول مراعاة للحالات الإنسانية وحرصاً على الشعب القطري. وتستغل الدوحة خروج بعض القوارب عن مسارها ودخولها المياه الإقليمية القطرية لتقوم باحتجازها بمن فيها، في عمليات قرصنة بحرية تحت ستار السيادة.

Email