العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ندوة لمركز المزماة حول مخاطر السياسة القطرية على أمن المنطقة

    ينظم "مركز المزماة للدراسات والبحوث" بعد غد "الأربعاء" ندوة جديدة بعنوان "مخاطر السياسة القطرية على أمن المنطقة" لمواكبة وتحليل السلوك السياسي القطري على خلفية أزمة الدوحة مع محيطها الخليجي وذلك بقاعة جامعة زايد في أبوظبي.

    يتركز النقاش خلال الندوة حول محاور عدة منها قطر والإخوان والتنظيمات الإرهابية و يشمل هذا المحور فتح ملف دعم قطر للإرهاب وإيواء قيادات متطرفة والدعم المالي والإعلامي والتمويل الذي تقدمه الدوحة للمجموعات الإرهابية .. وكذلك قطر والعلاقة العسكرية والأمنية ويتسع النقاش ليشمل علاقات قطر العسكرية والتدخلات القطرية في البحرين مع عرض شواهد وإثباتات مصورة.

    وتناقش الندوة أيضا دور قطر في دعم المنظمات المعادية لدول المنطقة ودور أكاديمية التغيير القطرية في التغرير بالشباب ضد الأوطان إلى جانب قناة الجزيرة ودعمها للإرهاب.

    وبهدف إغناء المحاور والإحاطة الشاملة بمضمونها تشارك نخبة من الإعلاميين العرب في الندوة التي يديرها الدكتور سالم حميد رئيس مركز المزماة للدراسات والبحوث.

    وسيكون الجمهور على موعد مع شهادة يقدمها أحد ضيوف الندوة الذي كان متدرباً سابقاً في ما تسمى " أكاديمية التغيير القطرية" وهو الصحفي البحريني يوسف البنخيل رئيس تحرير صحيفة الوطن البحرينية .. وسيتحدث ضمن المحور المخصص للكشف عن دور أكاديمية التغيير في العبث بعقول الشباب العرب.

    وتتضمن الندوة كذلك عرض وثائق بالصور والفيديو لدعم الحقائق وتقديم الأدلة التي تكشف عن العبث القطري بأمن المنطقة.

     

    طباعة Email