650

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، في الرياض، عقوداً مع عدد من المستشفيات الخاصة، لعلاج 650 جريحاً، جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. ووقّع العقود مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للعمليات والبرامج، المهندس أحمد البيز.

حيث تم توقيع عقد تنفيذي لعلاج الجرحى اليمنيين داخل اليمن مع مستشفى الصفوة في محافظة تعز، يتم من خلاله تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى، وفق المعايير الطبية لـ 150 جريحاً. وتوقيع عقدين مع مجموعة مستشفيات البريهي الدولية بمحافظتي تعز وعدن، لعلاج 300 مصاب، بواقع 150 مصاباً لكل محافظة. كما تم توقيع عقد مع مستشفى بن زيلع بسيئون لعلاج 200 جريح، ليصبح إجمالي المستفيدين 650 مصاباً.

وأوضح البيز أنّ من تمّ علاجهم بالمستشفيات والمستوصفات الخاصة داخل اليمن، بلغ 3257 مصاباً، مشيراً إلى أنّ التوقيع يأتي استمراراً للمشروعات الطبية التي يمولها ويتابعها المركز، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة، ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية والشركاء المحليين والدوليين، لتقديم الخدمات الصحية لليمنيين داخل وخارج بلادهم. وأكد البيز، حرص المركز على أن تشمل برامجه الصحية جميع اليمنيين.

Email