السعودية ومصر في مناورات «فيصل 11» الأسبوع المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد القوات الجوية الملكية السعودية لبدء تنفيذ مناورات «فيصل 11» بطائرات من طراز عال مع سلاح الجو المصري التي ستنطلق في مصر نهاية الأسبوع المقبل، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أمس.

وتأتي المناورات ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة السعودية لتدريب كافة قطاعاتها العسكرية، وتعد ضمن الخطة السنوية التدريبية حيث تهدف إلى دعم أواصر التعاون والعلاقات بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو المصري.

كما ترمي إلى صقل وتأهيل الأطقم الجوية من طيارين وفنيين واكتساب الخبرات الفنية وتطوير المهارات القتالية من خلال تنفيذ العمليات المشتركة مع القوات المصرية الشقيقة. وكذلك التدريب على تنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة. تأتي هذه المناورات لإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية، حسب ما أضافت «واس».

وتهدف المناورات إلى دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة في البلدين وتعزيز القدرة على إدارة أعمال جوية مشتركة لاستخدام أسلحة الجو المختلفة.

كما تهدف إلى تنفيذ العديد من العمليات الجوية المشتركة لتوحيد المفاهيم القتالية، ونقل الخبرات المكتسبة والوصول بالقوات الجوية في البلدين إلى مستوى عال من الكفاءة، وإتقان التكتيكات الجوية الدفاعية والهجومية والعمل كفريق واحد لتنفيذ العمليات الجوية ليلاً ونهاراً. الجدير بالذكر أن مناورات «فيصل 2017» تعد النسخة الحادية عشرة التي تنفذ بين القوات الجوية للبلدين الشقيقين، حيث بدأ أول تمرين عام 2000.

Email