حقق أكثر من 39 مليوناً و435 ألف متابعة في العالم

وسم «#فشل_قطر» يتصدر ترند الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مغردو التواصل الاجتماعي وسم «#فشل_قطر»؛ لينتشر بسرعة البرق، ويحتل المركز الأول في ترند الإمارات، حيث حقق أكثر من 39 مليوناً و435 ألف متابعة في العالم.

وتفاعل المغردون معه، وعبّروا من خلال الوسم عن دعمهم ومؤازرتهم للإجراءات التي تتخذها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، من أجل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، وذلك لمواجهة الدول الراعية للإرهاب، على رأسها قطر وإيران.

وتحدث المغردون عبر تغريداتهم في الوسم عن الفشل الذريع الذي مُني به تنظيم الحمدين على الصعد كافة، ومحاولاته اليائسة في عمليات التضليل الإعلامي الذي يمارسه عبر قنوات الفبركة والافتراء، على رأسها «الجزيرة».

وغرد عبد الرحمن آل غريب‏ قائلاً: «فشل قطر يستمر ويبقى من فشل إلى فشل، فمن فشل حكومي إلى فشل سياسي إلى فشل اقتصادي، وإلى فشل اجتماعي، حتى في التمثيل فاشلة».

إعلام فاشل

وفي السياق ذاته، غرد عبدالله العيدروس، قائلاً: «إعلام فاشل ودولة فاشلة وفبركة فاشلة ممارسة #قطر وإرهابها للحجاج والقيام في الخداع أدى بها للسقوط وانفضاح».

أما مريم مريم الكعبي‏ فدعت من خلال تغريداتها المشاهدين والقراء إلى الرجوع بالذاكرة إلى محتويات البرامج التي تبثها وسائل الإعلام القطرية على رأسها قناة «الجزيرة»، ليدركوا بأنفسهم مدى السموم والكراهية التي تبثها هذه القناة التحريضية على العنف والتخريب والإرهاب، قائلةً: «استرجعوا الرسائل التي بثتها الجزيرة في جميع برامجها، وبالتحديد الاتجاه المعاكس، ستجدون أنها برامج تحض على الكراهية وتفتعل الأزمات». وأضافت: «قطر كانت الحليف الأقوى للإخوان في عامهم اليتيم في حكم مصر ولم تكن تتحالف معهم من أجل مصر ولكن من أجل تدميرها وتقسيمها».

عقدة نقص

أما علي خليفة فقال في تغريدته إن «النظام القطري جعل من بلاده وشعبه أضحوكة ضمن فصل الكوميديا في مسرحية أساس مضمونها الحقد والكراهية والغباء والفهلوة».

وفي سياق متصل، رأى عبد الله ناصر النعيمي‏ أن «فشل قطر مرتبط بعقدة النقص التي لدى حكومتها والحقد على جيرانها». وأضاف: «فشل قطر في تسييس الحج وحشد الأصوات المناهضة ضد المملكة العربية السعودية أسوة بإيران».

بدوره، قال مصعب العامري: «ما بُني على باطل فهو باطل وسيذكر التاريخ أن #فشل_قطر ليس كأي فشل ولكن جهود 21 عاماً من التآمر والغدر والخيانة راح ضحيته عشرات الآلاف من الشعوب».

وفي الاتجاه ذاته، قال سعيد المهيري:‏ «#فشل_قطر التخفي بثوب حقوق الإنسان ومساندة الشعوب من بطش حكامها وهي من طردت مواطنيها وسحبت جنسياتهم ومنهم من اعتقل ويضطهد في معتقلاته».

بدوره، يؤكد محمد بن عوض في تغريدته أن «الفشل سوف يلازم قطر طالما يقودها تنظيم تآمري لديه عُقد نفسية يحمل نفساً خائنة وحاقدة». وفي رسالة وجهتها أمل عبد الله الطعيمي لتنظيم الحمدين قالت: «ممكن أفهمك وأصدقك لو كنت كذوباً وأنا لا أملك الأدلة ضدك. لكن أن تكون كذوباً ومتنمراً ووقحاً رغم كل الأدلة فهذا عجيب!».

ابن عاق

أما محمد رفعت فشدد خلال تغريدته على أنه «من المنطقي الحكم بـ#فشل_قطر طالما أن حمد بدأ حياته العملية فاشلاً واستمر فاشلاً اجتماعياً بانقلابه على والده فأصبح عاقاً وها هو يُفشل»، في إشارة إلى أمير قطر السابق حمد بن خليفة الذي أطاح بوالده خليفة بن حمد آل ثاني في انقلاب ناعم يوم 27 يونيو 1995.

 

Email