شيخ آل مرة: نتمنى إرجاع الدوحة للشرعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا وجهاء قبيلة آل مرة في قطر إلى إعادة قطر إلى الشرعية وذلك خلال لقاء مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأثار مقطع فيديو، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لحوار جمع عدداً من شيوخ قبيلة آل مرة القطرية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اهتماماً واسعاً في قطر.

فقد كشف الشيخ سلطان بن فيصل بن شريم المري، تفاصيل الفيديو، مؤكداً أنه من قام بتصوير المقطع بعلم الحضور، خاصة المتحدثين منهم وقام بإرساله لمجموعة من الإعلاميين لنشره وذلك اعتزازًا بما قالوه في اللقاء. وأكد المري أن "«مشايخ قبيلة آل مرة قالوا لولي العهد السعودي إنهم يتمنون أن يكونوا بالصف الأول لإرجاع قطر الشرعية، بعد أن قامت سلطة قطر بإحضار قوات احتلال أجنبية لقمع الشعب القطري بكافة مكوناته».

وهاجم الشيخ المري مزاعم الإعلام القطري بأن النشر كان تسريباً من دون علم وموافقة المشايخ، مؤكداً أن كافة مشايخ آل مرّة يعلمون أنه من قام بالتصوير، وأنهم ليس لديهم ما يخفونه ونشأوا وتربوا على قول الحق.

كما نفى الشيخ المري، تصريحات وسائل الإعلام القطرية التي قالت إن إجراء اللقاء كان مكاناً خاصاً غير صحيح، مؤكداً أن الاجتماع كان في الديوان الملكي بجدة وبمجلس عام كان فيه مجموعة كبيرة من مشايخ قبيلة المرة، ولم يظهر إلا جزء بسيط منهم بالتسجيل.

Email