مارتين شولتس ينتقد التضخم المشبوه في صفقات كرة القدم

■ مارتين شولتس مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه مارتين شولتس، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي والمرشح عنه لمنصب مستشار ألمانيا، انتقادات للصفقات الضخمة لانتقالات لاعبي كرة القدم وكذلك الرواتب العالية لمحترفي اللعبة، التي تسببت فيها قطر بعد تعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك للإمارة الصغيرة الواقعة على الخليج العربي، الذي كسر تعاقد لاعب برشلونة السابق نيمار جونيور دا سيلفا مقابل 222 مليون يورو.

إضافة إلى مرتبه السنوي وعمولة والده والضرائب، لتصل الصفقة إلى أعتاب المليار يورو. وكانت صفقة نيمار قد تسببت في بلبلة واسعة وأصداء حول العالم، كما تسببت أيضا في مبالغة الأندية ووكلاء اللاعبين في طلبياتهم المالية وشروطهم لبيع اللاعبين، ما تسبب في حالة غليان في موسم الانتقالات الحالي «الميركاتو الصيفي».

وقال شولتس في مقابلة مع صحيفة «باسور نيون بريسه» أمس «هذه المبالغ للاعب عمره 20 عاما - إنه أمر غير معقول».

ويقصد شولتس تعاقد برشلونة مع اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي الذي انتقل من بوروسيا دورتموند إلى برشلونة مقابل 105 ملايين يورو، إضافة للعديد من الامتيازات المالية التي ربما تزيد على 42 مليون يورو أخرى طبقا لأداء اللاعب.

ويرى شولتس، المنافس الرئيسي للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على المنصب في الانتخابات المقررة في سبتمبر المقبل، أن صفقات مثل الخاصة بانتقال عثمان ديمبلي من بوروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة الإسباني، تمثل صدمة للجماهير. وأضاف شولتس «هذا يمكن استشعاره في الاستادات»، كذلك انتقد السياسي الألماني اليساري النهج الذي تسير به عمليات تحصيل الضرائب الخاصة بالرياضة واللاعبين.

Email