الحوثيون يحتجزون سفينة تجارية في الحديدة

أفاد مصدر من قوات تحالف إعادة الشرعية لليمن أن قوات التحالف البحرية تلقت اتصالاً من ربان إحدى السفن التجارية بميناء الحديدة يؤكد احتجاز السفينة على يد ميليشيات الحوثي الانقلابية، بينما دكت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية مواقع وتجمعات عناصر الميليشيات الانقلابية ودمرت تعزيزات عسكرية لها بعدة جبهات في 4 محافظات يمنية.


وأوضح مصدر أن السفينة اسمها كانت ترفع علم بنما. وقال الربان في الاتصال، إن هيئة إدارة ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه ميليشيات الحوثي المسلحة احتجزت السفينة في منطقة رمي المخطاف بعد أن تم التحفظ على جميع أوراق السفينة بدون توضيح أسباب الخطوة. والسفينة التي كانت تحمل حمولة من الديزل تم السماح لها من قبل قوات التحالف في 29 يوليو الماضي بدخول الميناء.


ولاحظت القوات البحرية للتحالف تأخر السفينة عن المدة المصرح لها للبقاء في الميناء، ولا تزال السفينة قيد الاحتجاز حتى اللحظة.
استهداف الانقلابيين


ميدانياً، دكت مقاتلات تحالف دعم الشرعية أوكار عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح ودمرت تعزيزات عسكرية لها في عدة جبهات شمال وغرب اليمن.
وأفادت مصادر عسكرية في الجيش اليمني أن طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات للميليشيات بغارتين في منطقتي الصبة والملاحيط بمديرية الظاهر، وغارتين في منطقتي رشاحة وخليقا بمديرية ومنطقة الحجودية.


كما استهدفت مقاتلات التحالف مجاميع مسلحة للميليشيات حاولت التسلل عبر الشريط الحدودي قبالة جازان.


وبالتزامن مع تلك الغارات استهدفت القوات المشتركة السعودية بالقصف المدفعي والصاروخي مواقع وتحصينات لعناصر الميليشيات الانقلابية في مناطق آل الشيخ وآل مقنع بمديرية منبه والغور في مديرية غمر، وجميعها في محافظة صعدة الحدودية.


وفي حجة، استهدفت مقاتلات التحالف منزلاً تتخذه الميليشيات مركز قيادة في منطقة أبو دوار بمديرية مستبأ. أما في تعز، استهدف التحالف بتسع غارات مواقع للميليشيات في المناطق الواقعة بين مديريتي موزع وذباب غرب المحافظة.


وفي صنعاء، استهدفت مقاتلات التحالف بغارتين مجاميع لعناصر الميليشيات في حريب القراميش التابعة لمديرية نهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات