مغردون: الاحتلال يحول دون المصلين والأقصى وقطر تمنع مواطنيها من الحج

استنكر المواطنون الخليجيون والعرب قرار تنظيم الحمدين منع نقل الحجاج القطريين جواً عبر رفض التصريح للطائرات السعودية بالهبوط في الدوحة لهذا الغرض.

وتصدر هاشتاق «#تميم_يحاصر_حجاج_قطر» ترند موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في معظم دول الخليج، حيث عبر المغردون عن سخطهم من القرار الذي يتقاطع مع منع الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى.

وكتب علي أبو ساعي، في تغريدة على هاشتاق «#تميم_يحاصر_حجاج_قطر»: «تخبط حكومة قطر لا يبشر بالخير. لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها».

أما سالم النمر فقارن بين الاحتلال الإسرائيلي والسلطات القطرية. وكتب: «ماذا تتوقع مستشار ابن إسرائيل التي تمنع الفلسطيني من الصلاة في المسجد الأقصى وتميم يمنع الحج إلى بيت الله الحرام».

وكتب مغرد باسم فزاع: «جيش صهيوني في فلسطين يمنع المسلمين من الصلاة في بيت المقدس وصهيوني واحد في قطر يمنع المسلمين من الحج لبيت الله».

أما هشام شهاب فقد شبه تميم بالفرعون: «فرعون جديد يظهر في قطر ويمنع الشعب من الحج».

وكتبت مرام: «#تميم_يحاصر_حجاج_قطر لكي يمنعهم من أداء مناسك الحج بينما قام الشيخ عبد الله بن علي بموقف رائع لأجـل شعب قطر. فعلاً عبد الله مستقبل قطر».

وقال أبو تركي في تغريدة: «ظهرت الحقيقة للعالم الإسلامي من هو الذي يسعى لتسييس الحج والله فضيحة يا تميم». فيما قال محمود النمر عن منع قطر مواطنيها التوجه إلى الحج: «مثال على من أخذته العزة بالإثم ومثال على بطانته الفاسدة التي أشارت عليه بذلك ومثال على أن الدين عندهم وسلية وليست غاية». وكتب محمد الحربي: «نحمد الله ونشكره على نعمة الأمن والأمان والاستقرار في بلدنا الحبيب السعودية ونقول لحاكم قطر اتقِ الله لا تمنع الناس من الحج».

وعبر المغرد نايف عن غضبه من قرار السلطات القطرية، وكتب: «قطر تمر في موجة تخبطات وقرارات لا يحكمها العقل والحكمة. إن قرار منع الحجاج وخلطها بالسياسية دليل على ضعف الحاكم وأنه مسير».

مستقبل قطر

حل هاشتاق «#عبدالله_مستقبل_قطر» المرتبة الثانية بعد «هاشتاق تميم يحاصر حجاج قطر» في دول الخليج، حيث حظي بمتابعة واسعة من المواطنين الخليجيين والعرب وسط إشادات بأداء عبدالله آل ثاني في وساطة الحج.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات