ردا على مزاعم نظام الدوحة

الشيخ عبدالله آل ثاني يؤكد .. هدفي تيسير أمور الحجاج القطريين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في رد قوي ومباشر على مزاعم وزير خارجية نظام الدوحة ، أكد نجل أمير قطر الأسبق، الشيخ عبد الله بن على آل ثاني، أنه لم يعرض أي أمر شخصي على خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وإنما كان هدفه حينما طلب الوساطة "تسيير أمور الحجاج القطريين".

وقال الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، في بيان له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر "مع احترامي للشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، فلقد جانبه الصواب، فأنا لم أعرض أي أمر شخصي على الملك وولي العهد، هدفي كان تيسير أمور الحجاج القطريين، ثم تسهيل زيارات الشعب القطري لأقاربهم وأهاليهم في السعودية، وتيسير الأمور لأصحاب الحلال والأملاك القطريين لمتابعة شؤونهم".

وأضاف الشيخ عبد الله بن علي "وقد تفاعل ولي العهد مع وساطتي لأهلي في قطر، وأكرمني الملك ليس بقبول شفاعتي فقط، بل أمر فوراً بإنشاء غرفة عمليات خاصة تعمل على مدار الساعة لخدمة الشعب القطري ووضعها تحت إشرافي".

وتابع نجل أمير قطر الأسبق "هذه الاستجابة الكريمة السريعة ليست بالغربية على إخوان نورة الأمجاد الذين يجمعنا معهم النسب والمصير المشترك والتاريخ العريض، وتربطنا بهم صلات الأخوة منذ وقف الآباء والأجداد".

Email