بزيادة 800 ألف حاج و40 ألفاً يصلون يومياً

السعودية تستعد بأرقى الخدمات لأكبر موسم حج

حجاج يبدأون في ارتداء ملابس الإحرام | أ.ف.ب

أنهت المملكة العربية السعودية استعداداتها لاستقبال 2.6 مليون حاج، وهو رقم يعد الأكبر في تاريخها، بعد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بزيادة أعداد الحجاج بـ800 ألف حاج من خارج المملكة وداخلها، وبدت كل الأجهزة والمؤسسات المعنية بالحج في حالة تأهب قصوى، لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان لضيوف الرحمن.

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن وصول الحجاج عبر الرحلات المختلفة حقق انسيابية بمعدل دخول 40 ألف حاج في اليوم، إضافة إلى إنهاء إجراءات الرحلة في 40 دقيقة للرحلة التي تحمل على متنها 250 راكباً.

وأكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، أن السعودية وجميع مؤسساتها تسخّر جميع الإمكانيات والتجهيزات لخدمة ضيوف الرحمن وراحتهم من داخل المملكة وخارجها.

وأوضح وزير الحج والعمرة، د. محمد صالح بن طاهر بنتن، أن خطة الوزارة يقوم على تنفيذها في موسم الحج أكثر من 95 ألف موظف وموظفة، وتم تنفيذ برامج لتطوير أعمال مهنة الطوافة والوكالة والدلالة وحج الداخل باستخدام أحدث وسائل التقنية. إلى ذلك، أعلنت قوات أمن الحج، أمس، إعادة أكثر من 120 ألفاً من المقيمين في السعودية الذين لا يحملون تصاريح حج من خلال عدة مراكز ضبط أمني.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات