بن دغر يثمّن بطولات الجيش ومساندة السعودية والإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر بالدور البطولي للجيش الوطني، مسنوداً بالأشقاء من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومساندة فاعلة من الإمارات وبقية دول التحالف.

وأكّد بن دغر، أمس، خلال اجتماع مع وزير الخدمة المدنية ورئيس هيئة الأركان العامة ومحافظي صنعاء، وإب، وحجة، وعمران، وريمة وصعدة، أنّ القيم العليا لأبناء اليمن في حربهم مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، هي من أجل الحفاظ على الجمهورية والوحدة وبناء اليمن الاتحادي، في مواجهة دعوات الإمامة ومشروعها السلالي المتخلف المرتبط بإيران.

طريق مستقبل

وأضاف بن دغر أنّ الحكومة، بقيادة الرئيس هادي والشعب اليمني، قد حددت طريق المستقبل في ثورتي سبتمبر وأكتوبر وقيام النظام الجمهوري، وأن الوحدة في صيغتها الجديدة قد غدت هدفاً وغاية، مردفاً: «نحن مع السلام العادل والشامل، الذي يحفظ دماء الشهداء ويخفف آلم الجرحى، ويدعمنا في هذا الموقف البطولي القوي المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، ولن ننسى كذلك الموقف الكبير للإمارات التي ساعدتنا على تحرير عدن وباقي المحافظات المحررة، وكان لهم دور في تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة وتحرير المخا من الميليشيا الانقلابية».

وشدّد رئيس الوزراء اليمني على الحاجة إلى تعزيز وضع الجيش الوطني لخوض المعركة حتى تحقيق النصر واستسلام ميليشيا الحوثي وصالح أو دحرها، منوهاً بضرورة الدفاع عن الشرعية ضد القوى الكهنوتية التي تحاول إسقاط النظام الجمهوري الآن، ولا بد من تصحيح الأخطاء في المسار.

وأشار بن دغر إلى أنّ عدن اليوم هي العاصمة المؤقتة، وتساندها مأرب وتعز وصعدة وحجة وإب والمهرة وذمار وريمة وكل المحافظات، مشدّداً على أهمية تضافر الجهود والتنسيق المشترك بين الحكومة ومحافظي المحافظات وأبناء القوات المسلحة لاستكمال تحرير بقية المناطق وتطهيرها من الميليشيا الانقلابية.

تطبيع

من جهته، ثمّن نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ومحافظو المحافظات ورئيس هيئة الأركان جهود الحكومة في المحافظات المحررة وتطبيع الأمن والاستقرار وعودة الخدمات، قائلاً: «إننا نتابع بارتياح ورضا تام الأثر الطيب لجهودكم في العاصمة المؤقتة عدن من تحسين للخدمات للمواطنين وتدشين مرحلة الإعمار في عدن وبقية المحافظات».

مؤكداً أن تضحيات أبناء اليمن في هذه المرحلة إنما تهدف إلى الحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة. بدوره، قدم رئيس هيئة الأركان العامة شرحاً عن تطورات العمل العسكري والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات.

Email