العواد: لا حياد عندما تتعرض المملكة لهجوم إعلامي

أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد العواد، أنه «لا يوجد حياد عندما تتعرض المملكة العربية السعودية ومقدساتها ورموزها وأرضها ووطنها لهجوم إعلامي».

وقال العواد في تصريح لموقع سبق الإلكتروني في رده على سؤاله حول انتقاده صمت بعض الكتاب والإعلاميين حيال الأزمة مع قطر في الوقت الذي يزعمون أن أقلامهم حرة: «نحن في حرب إعلامية، ونهيب بالجميع وبكل قلم حر وطني ألا يقف على الحياد».

وخلال أمسية «حكايا المرابطين» مع الإعلامي مالك الروقي ضمن فعاليات مهرجان «حكايا مسك»، أوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد العواد أن المملكة مقبلة على خير، فهي أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، كما أن العالم كله يتحدث عنها، إضافة إلى أن هناك من يتضايق من هذا الشموخ ويريد أن يضرب على الأوتار البسيطة هنا وهناك.

وأضاف: «لا يقلق الشعب في أي دولة لديها رؤية؛ فلدينا رؤية المملكة 2030 يقودها ولي العهد تنفذ من خلال استراتيجية متكاملة مرتبطة بخطة تنفيذية واضحه بدأ تنفيذها على أرض الواقع في كافة المجالات والبرامج، وتحتوي على مؤشرات ومقاييس أداء تعمل الحكومة على إنجاحها».

وذكر أن صناعة المحتوى هي أساس الإعلام الذي لم يعد تقليدياً كما في السابق، فالإعلام أصبح يصنع نفسه بنفسه وأصبح المحتوى يصنع في كل مكان، كما أن الإعلام بشكل عام يحتاج إلى محتوى، فالحديث عن الحسابات الوهمية التي تحاول أن تؤثر على اللحمة الوطنية وشق الصف، بالإضافة إلى محاولتها التأثير على الأمن الوطني هي مثبتة وموجودة، فمجرد أن ترى هذه الحسابات ترى كل نقد في كل ما تقوم به الدولة من خلال كتاباتها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات