جهود

لجنة التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان تلتقي أمهات المعتقلين

التقت رئاسة اللجنة المشتركة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحررة، ممثلة برئاسة وزير العدل رئيس اللجنة القاضي جمال عمر ونائب وزير حقوق الإنسان نائب رئيس اللجنة الدكتور سمير الشيباني ووكيل وزارة حقوق الإنسان عضو ومقرر اللجنة ماجد فضائل، بعدد من أمهات وأسر المعتقلين والموقفين والمخفيين، حيث عرضت عليهم اللجنة طبيعة عملها والمهام الخاصة التي شكلت من أجلها.

وأكد رئيس اللجنة أن العدل هو أساس الحكم الذي تقوم عليه الدولة، وأن المحاكم والنيابات المختصة استأنفت عملها، وستقوم بكل مهامها وما يجب عليها. واستمعت اللجنة إلى ادعاءاتهم وشكاواهم، وتسلمت ملفات منهم بهذا الخصوص.

الجدير ذكره أن اللجنة المشتركة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحررة شُكلت بقرار من رئيس الوزراء، وتضم عدداً من المسؤولين من الوزارات ذات العلاقة من الحكومة اليمنية، إضافة إلى ممثل عن منظمات المجتمع المدني، وتتركز مهامها في النظر في الادعاءات المتداولة عن انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحررة، واقتراح آلية لمعالجة وحل أي إشكاليات مستقبلية بهذا الخصوص، واقتراح الردود الممكنة على تلك الادعاءات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات