اليونيسيف: حملة مكافحة الكوليرا تصل إلى 133 ألف منزل

عقدت منظمة اليونيسيف في العاصمة المؤقتة عدن، لقاءً مشتركاً مع عدد من الإعلاميين للتعريف بأهمية دور الإعلام في التوعية المجتمعية لحملة منزل إلى منزل للوقاية ومكافحة الكوليرا التي تنفذ في محافظات (عدن-لحج-أبين-الضالع-حضرموت-شبوة-المهرة-وسقطرى).

وأوضح مدير المنظمة بعدن سيف الدين عبدالرحمن النمر، بأن عدد المنازل المستهدفة بلغ 133 ألفاً و562 منزلاً، والفرق الطبية في المحافظات بلغ 562 فرقة يعمل فيها 8 آلاف و110 كوادر طبية متطوعة، فيما يبلغ عدد الأشخاص المستهدفين من حملة منزل إلى منزل للوقاية ومكافحة الكوليرا في 97 مديرية بثماني محافظات يمنية 945 ألفاً و200 شخص في 97 مديرية بثماني محافظات يمنية.

وأكد أن الهدف من اللقاء خلق علاقة مشتركة بين الوسائل الإعلامية المختلفة ومنظمة اليونيسيف لتغيير الوعي المجتمعي ومفاهيم وسلوك المواطنين حول أهمية الوقاية من وباء الكوليرا باستخدام وسائل النظافة المناسبة وممارستها بطريقة صحيحة.

مشيراً إلى أن الحملة التي تأتي بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكاتبها بالمحافظات ومكتب الصحة العالمية تهدف إلى رفع الوعي لدى المجتمع من خلال العمل الميداني باستهداف المنازل وتوعيتهم بطريقة تطبيقية حول كيفية غسل الأيادي بالصابون بشكل صحيح للتقليل من الإصابة بالمرض.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات