لقاء

غسان سلامة يبحث مع الجامعة العربية تسوية أزمة ليبيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث المبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة، مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية العربية، حسام زكي، جهود تسوية الأزمة الليبية، واستكمال تنفيذ اتفاق الصخيرات. وتناول اللقاء التعاون بين الطرفين بشأن الملف الليبي من كافة جوانبه.

ورحب سلامة بالدور الإيجابي الذي تضطلع به الجامعة العربية ودولها الأعضاء من أجل دعم جهود التسوية السياسية في ليبيا، مؤكداً حرصه على تعزيز الجهود المشتركة بين الطرفين.

وأشار المبعوث الأممي، إلى أهمية التوصّل إلى حلول توافقية لتنفيذ اتفاق الصخيرات، واستكمال الاستحقاقات المتبقية التي ينص عليها، وفي مقدمتها إقرار الدستور الليبي الجديد، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.

من جهته، أعرب زكي عن التزام الجامعة العربية باستمرار تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة، من أجل تشجيع الحوار السياسي الذي ترعاه في ليبيا، واستكمال تنفيذ اتفاق الصخيرات، بشكل يفضي إلى تسوية شاملة للوضع في البلاد.

وأشار بيان صادر عن اللقاء إلى أنّه تمّ الاتفاق على قيام المبعوث الأممي بزيارة قريبة إلى مقر الجامعة العربية بالقاهرة، لتنسيق المواقف مع الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط عقب عيد الأضحى مطلع سبتمبر المقبل.

Email