هيئة الهلال الأحمر مستمرة في دعم الدفاع المدني بالمكلا

الإمارات تغيث آلاف الأسر الفقيرة في شبوة

صورة

وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية على آلاف الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في محافظة شبوة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للأشقاء في اليمن بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في وقت واصلت الهيئة دعمها للدفاع المدني في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت من خلال توفير المعدات والأدوات اللازمة.

جهود وخدمات

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس ألفي سلة غذائية على أهالي مديرية الروضة بمحافظة شبوة.

وأكد محمد سيف المهيري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة بهذه المناسبة حرص الهيئة على مواصلة جهودها الخيرة ومساعيها الحثيثة لتحسين حياة اليمنيين والتخفيف من معاناتهم.

وأشادت قيادة السلطة المحلية بمديرية الروضة بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الضرورية إلى جانب تدفق القوافل الإغاثية إلى أهالي شبوة.

وأعرب أهالي مديرية الروضة المستفيدون من مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا وذراعها الإنسانية «الهلال الأحمر الإماراتي» على ما قدمه ويقدمه من مساعدات إغاثية وإنسانية للتخفيف من معاناتهم.

حملات إنسانية

كما أغاثت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أهالي منطقة الحوطة - إحدى مناطق مديرية «ميفعة» بمحافظة شبوة اليمنية - بمساعدات غذائية عاجلة نظراً للأوضاع المعيشية بالغة السوء التي يعانيها سكان المنطقة مما استدعى إطلاق حملات إنسانية مكثفة مصحوبة بتوّجه فريق ميداني تابع للهيئة لتلمّس احتياجاتهم الأساسية.

وفي هذا الإطار سيرت الهيئة اليوم قافلة تحمل ألفي سلة غذائية إلى منطقة الحوطة وذلك ضمن برنامج المساعدات الإنسانية الذي تنفذ الهيئة في عموم مديريات شبوة وفي أولويتها المناطق النائية والمكتظة بالألم والوجع الإنساني.

مساعدات عاجلة

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمنطقة عطفة عماقين، التابعة إدارياً لمديرية الروضة، جنوب محافظة شبوة، مساعدات غذائية عاجلة على الأسر الفقيرة من أبناء المنطقة كمساعدات إغاثية تخفف عنهم ما يعانونه جرّاء الحرب؛ في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء في اليمن بتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

دعم مستمر

وواصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها للدفاع المدني في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت من خلال توفير جميع المعدات والأدوات اللازمة للقيام بدوره على أكمل وجه وذلك ضمن الدعم السخي وجهود الإمارات المستمرة لتطبيع الحياة في المحافظات اليمنية المحررة.

وقال أحمد النيادي قائد فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت خلال عملية التسليم إن هذا الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات يأتي في سياق الحرص على الوقوف بجانب الأشقاء من خلال إقامة مشاريع البنى التحتية وتفعيل المراكز الخدمية والمؤسسات الحكومية.

من جانبه أعرب مدير الدفاع المدني بساحل حضرموت العقيد سعيد جاج عبدالرحيم عن شكره لدولة الإمارات على الجهود التي تبذلها لدعم كافة القطاعات الخدمية والإنسانية في محافظة حضرموت بما فيها قطاع الدفاع المدني.

ريادة

منذ بدء الأحداث التي يشهدها اليمن الشقيق خاصة خلال السنوات الثلاث الأخيرة وجهت القيادة الإماراتية الرشيدة الجهات المختصة في الدولة بتقديم كل عون ومساعدة للشعب اليمني الشقيق،حيث كانت الإمارات من أوائل الدول التي استجابت للنداء الانساني للشعب اليمني ليتجاوز محنته اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات