السعودية : وفاة 35 حاجاً منذ بدء القدوم لأداء المناسك

توفي "35" حاجاً منذ بدء القدوم لأداء المناسك من بين " 675 " ألفا و" 143 " من الحجاج القادمين من خارج المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس " عن المديرية العامة للجوازات السعودية في بيانها اليوم..أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ " 663 " ألفا و" 860 " حاجا وعن طريق البر" 10 " آلاف و" 796 " حاجا وطريق البحر" 487 " حاجاً .. بزيادة " 98 " ألفا و " 387 " من الحجاج عن عدد القادمين للفترة نفسها من العام الماضي بـ" 17 " في المائة.

من جانبه قال الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي قائد قوات أمن الحج أنه أعيد "95 " ألفا و" 400 " شخص قدموا إلى مكة المكرمة من مختلف مناطق المملكة لعدم حملهم تصاريح رسمية .. مشيرا إلى إعادة " 47 " ألفا و" 700 " مركبة.

وأكد صرامة وحزم التعامل مع المخالفين أو القادمين دون تصاريح حج أو الناقلين للحجاج المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات بحقهم.

وشدد على أن القوات الأمنية ستتعقب المخالفين حتى داخل المشاعر من خلال جولات التبصيم العشوائي بجانب الاحترازات الأمنية على مداخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والطرق الترابية المؤدية للمشاعر..منوها بتكثيف الرقابة الجوية لمتابعة المخالفين وضبطهم عن طريق شبكة كاميرات المراقبة المنتشرة على مداخل المشاعر المقدسة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات