مصرع قيادي من «القاعدة» في أبين

مقتل وإصابة 19 حوثياً في مواجهات مع الجيش في شبوة

قتل وأصيب 19 من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مواجهات مع الجيش الوطني بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، في وقت فشل الانقلابيون في إطلاق صاروخ باليستي نحو الأراضي السعودية.

وشنت طائرات أميركية، الليل الفائت، سلسلة غارات جوية على معسكر لقيادات وعناصر تنظيم القاعدة في منطقة وادي الملح التابع لمديرية الوضيع في محافظة أبين جنوب اليمن أسفرت عن مصرع القيادي في القاعدة إبراهيم العدني وعدد من مرافقيه.

وأفاد شهود عيان أن الغارات استهدفت مواقع تمركز عناصر التنظيم يعتقد أنها تشكل معسكرا لتدريب مقاتلي التنظيم الذي ينتشر في عدد من مناطق أبين منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي.

وتمكن الجيش الوطني اليمني من صد 3 هجمات للميليشيا على مواقع الجيش بمحافظة شبوة وقتل وأصاب 19 منهم. وذكرت مصادر لـ «البيان» أن الجيش تمكن من كسر محاولة تسلل فاشلة للميليشيا على مواقعه في جبهة السلان.

وفشل الانقلابيون في إطلاق صاروخ باليستي باتجاه المملكة العربية السعودية، حيث سقط عشوائياً في محافظة صعدة. وقال مصدر في قيادة التحالف إن الدفاع الجوي رصد إطلاقاً فاشلاً لصاروخ أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه نجران.

قتيل وإصابتان

وفي تعز، سقط قتيل جراء قنص الحوثيين في جبهة مدرات. وعززت ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح تواجدها بعدد من القناصة في تبة ياسين والظنين ومحيط مدرات. وأصابت رصاص قناصة الميليشيا يمنياً وزوجته في مديرية الصلو جنوب شرق المدينة.

وقتل 6 من ميليشيا الحوثي وقوات صالح في محافظة تعز، فيما تنفذ قيادة محور تعز حملة أمنية بمشاركة عدد من الألوية في الترية. وقتل 6 من عناصر ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع في إحدى البنايات القريبة من نقطة الهنجر. وتمكنت قوات الجيش من أسر قيادي في الميليشيا عقب محاولة تسلل فاشلة في مديرية الصلو جنوبي شرق تعز.

غارات التحالف

وجددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية أمس، مستهدفة آليات وتجمعات لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.وقالت مصادر «اليمن العربي»، إن 3 غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات وآليات لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في منطقة المخدرة شمال صرواح.

اجتماع

عقد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، أمس، اجتماعاً لمناقشة التطورات الأمنية والميدانية في مدينة التربة جنوب المحافظة. وناقش الاجتماع الذي حضره قائد القوات الخاصة والقائم بمدير إدارة الأمن وكذا الاستخبارات العسكرية الوضع الأمني في مدينة التربة.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات