تحريض حوثي

اعترف وزير حوثي في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها، بتحريضه على قتل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أثناء محاصرة منزله من قبل الميليشيات عقب اجتياحها صنعاء في سبتمبر 2014. وكشف حسن زيد وهو وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلابيين، أنه نصح صالح الصماد (قيادي حوثي كبير يرأس حاليا ما يسمى المجلس السياسي الأعلى المشكل مناصفة مع المخلوع صالح)، عندما حدثت المواجهة مع حراسة هادي بقتله أو احتجازه ومنع خروجه من منزله.

توقّف

قال مدير بنك الدم الوطني في اليمن، إن البنك قد يضطر للتوقف عن العمل بسبب نقص الأموال بعد أن قررت مؤسسة طبية خيرية دولية وقف دعمها الذي بدأ قبل عامين. ولكن منظمة الصحة العالمية قالت إنها تحاول المساعدة من خلال إرسال إمدادات. وأكّد مدير المركز الوطني لنقل الدم د. عدنان الحكيمي، أنّ الأزمة ظهرت بعد أن أبلغت منظمة أطباء بلا حدود البنك تعليق مساعدتها. وأضاف أن المركز يعاني نقص تام في الإمدادات بما في ذلك المحاليل الطبية وأكياس الدم.

إعادة إعمار

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، إن عملية الإعمار ستبدأ من محافظة عدن وستشمل كل المحافظات المحررة، مشيراً إلى أنّ اتفاقيات إعادة الإعمار ستشمل البيوت المتضرّرة جراء حرب الحوثي وصالح، إذ سبق للحكومة أن قامت بترميم وتأهيل عدد من المباني الحكومية والمحاكم والنيابات العامة والمعسكرات والجامعات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات