رابطة الدوري الإسباني ترفض استلام قيمة الشرط الجزائي

صورة

رفضت رابطة أندية الدوري الإسباني «الليغا» أمس استلام قيمة الشرط الجزائي المدرج في تعاقد اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا مع برشلونة، مما يثير الكثير من الغموض والتساؤلات حول صفقة انضمام قائد المنتخب البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكدت مصادر داخل رابطة أندية الدوري الإسباني أن شخصين توجها إلى مقر الرابطة في العاصمة الإسبانية مدريد من أجل دفع مبلغ 222 مليون يورو (262 مليون دولار)، إلا أن الشيك الذي تقدما به تم رفضه.

وفتح رفض «الليغا» قبول قيمة الشرط الجزائي الباب على مصرعيه أمام العديد من التساؤلات والشكوك، التي لم يجب عليها أحد حتى الآن، مثل، ما هو النفوذ الذي تستند عليه «الليغا» من أجل عدم التصديق على انتقال دولي لأحد اللاعبين؟ وهل سيتسبب هذا الموقف في إفساد العملية برمتها؟.

ولم تصدر أي إيضاحات أو إجابات لهذه التساؤلات من قبل الناديين أو من قبل المؤسسات الضالعة في هذه القضية

وتتعدد التكهنات في مختلف الصحف الإسبانية فيما يخص هذا الموقف، الذي لم يحدث من قبل.

وأكدت بعض من وسائل الإعلام أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وهو الجهة المعنية بالانتقالات الدولية قد يعطي نيمار رخصة مؤقتة من أجل اللعب مع الفريق الباريسي، الذي يبدأ مشواره في دوري كرة القدم الفرنسي يوم السبت المقبل أمام نظيره أميان.

وهددت «الليغا» الثلاثاء بعدم قبول مبلغ الشرط الجزائي الخاص بتعاقد نيمار مع برشلونة بداعي أن النادي الفرنسي يخرق بتعاقده مع اللاعب البرازيلي قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي.

رفض

وقال خافيير تيباس، مدير «الليغا» في تصريحات لصحيفة «أ س» الإسبانية: «لا، لن نقبل بهذه الأموال من ناد مثل باريس سان جيرمان لأنه يرغب في انتهاك حق من حقوق أحد الأندية التابعة لمؤسستنا بالإضافة إلى انتهاكه لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واللعب المالي النظيف وقوانين الاتحاد الأوروبي، سيكون أمراً غير منطقي قبول هذه الأموال».

وانزوى نيمار عن الأضواء خلال اليومين الماضيين ونأى بنفسه بعيداً عن هذه الضجة الإعلامية الكبيرة، وهو يعد الأيام حتى تتضح جميع المواقف من أجل أن يتمكن من السفر إلى باريس والتوقيع على عقده الجديد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات