القبيسي تستعرض إجراءات ردع قطر عن تمويل الإرهاب

■ القبيسي تبحث مع رئيس البرلمان التنزاني القضايا الإقليمية والدولية | وام

استعرضت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، تجاه قطر، بسبب دعمها للإرهاب. وأكدت القبيسي أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية التعاون الدولي للتصدي للجماعات الإرهابية، وضرورة اتخاذ تدابير صارمة وشاملة لمحاربتها من خلال استراتيجية واضحة وموحدة ومضاعفة الجهود للتصدي لها بشكل فعال والتأكيد على نبذ الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه ومبرراته وأياً كان مصدره.

وأوضحت أن الدين الإسلامي يقوم على التسامح والسلام ويحترم الأديان الأخرى وينبذ العنف ويرفض التشدد والتطرف ويقدر التنوع الذي يثري الثقافات والحضارات.

جاء ذلك خلال استقبال معاليها رئيس البرلمان في جمهورية تنزانيا جوب اندوغاي، والوفد المرافق، بمقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي، وذلك بحضور أحمد بن شبيب الظاهري أمين عام المجلس، ومبارك ناصر مبارك سفير جمهورية تنزانيا المتحدة لدى الدولة.

واستعرضت معاليها مع الوفد الزائر الإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، تجاه قطر، بسبب دعمها المتواصل لعناصر وجماعات متطرفة في بلدان عدة في المنطقة.. مشيرة إلى خطورة تمويل الإرهاب وتنظيماته وتوفير المأوى للعناصر والقيادات التي تحرض على العنف والتطرف والإرهاب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات