تغريدات أبناء الإمارات تبرهن حسّهم الوطني العالي في وجه الغدر والتآمر وآلة الإرهاب القطري

صفحات مشرّفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أبطالها «عيال زايد»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في الشدائد والمحن، تتكشف معادن الناس وأجناسهم، وتعكس الأزمات مستوى وعيهم وأخلاقهم.

وكالذهب الذي يحافظ على قيمته حتى حين ينصهر، أثبت أبناء الإمارات -في ظل أزمة خيانة قطر- أنهم معدن نفيس وفريد من نوعه، فلم يزدهم الغدر القطري إلا وطنيةً ووحدة.. ولم يمنحهم إلا قوةً وتكاتفاً.

ولم يُدهشهم ما حصل بقدر ما زاد إيمانهم بمبادئهم التي نشأوا عليهم في دار زايد، دولة الخير والسلام، إذ عزَّز هذا التآمر القطري قناعتهم بأهمية أدوارهم في المجتمع العربي الكبير، وعكس -في الوقت ذاته- مستوى وعيهم اللامحدود، ورقيهم البالغ في التعامل مع أزمةٍ صنعتها يد قطر الإرهاب.

تغريدات الإماراتيين على مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة شهادة شرف، أبطالها «عيال زايد» الذين نهلوا من نبع الإمارات الصافي، وتشبعوا بحكمة قادتها، وارتوت قلوبهم من بياض عطائها، وعقولهم من فكر حكامها الذين ساروا بهم إلى بر الأمان، لنرى بذا، جيلاً متميزاً بفكره ووعيه متصدياً للإرهاب ورافعاً شعار السلام، ولافتاً الأنظار لرقيه ورفعة أخلاقه، حتى في ظل الأزمة.

مغردون وقفوا في وجه آلة الإرهاب، وسخَّروا أنفسهم أسلحة للذود عن الحق، وتصدوا للظلام وأهله، فكانوا طيوراً مُحلِّقة بالسلام وغيوماً مُحملة بالخير.

وأجمل ما يميز صفحات المغردين الإماراتيين أنها ناصعة البياض، واضحة كوضوح الشمس، تكشف حقائق إرهاب قطر وممارساتها الشنيعة بلا مواربة أو زيف. فالأسماء فيها حقيقية، والصور إما شخصية أو وطنية، والأهداف منقوشة بحروف من ذهب.

دقائق

لإيمانه بدور الكلمة في توصيل الحقيقة، كتب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة جمال بن حويرب، عبر حسابه على «تويتر»: «هناك حسابات قطرية عمرها خمس دقائق فقط، تهاجم كل من ينتقد خطاب تميم الضعيف الذي اتهم القطريين بالكسل والاتكالية وهم محشومون عن ذلك.. وعجبي» في إشارة إلى أمير قطر تميم بن حمد

تعليقات وتغريدات بن حويرب تكشف عن وعي كبير، وعمق في التحليل والنظرة إلى الأمور، وفي إحدى تغريداته قال: «أهلنا في قطر في بلاء بسبب السياسة القطرية التي تفتقد لأي معنى حتى في أوج الأزمة، وقد ظننا أن خطاب تميم جاء لتهدئتها فزادها بالاستعلاء على أشقائه».

وفي تغريدة أخرى، قال: «معظم الحسابات القطرية المهاجمة بالألفاظ البذيئة، تفتح في وقت الهجوم ويتم متابعتها من الجيش الرقمي بأسماء قطرية مستعارة».

فكر

مع مدير عام شركة أبوظبي للإعلام،علي بن تميم، تبدأ فصول الحكاية ولا تنتهي، فرجل فكرٍ مستنير -مثله- لا يمكن إلا أن يكون تفاعله راقياً، وعلى صفحته عبر «تويتر» نجد أنفسنا أمام وعي كبير، ودقة في انتقاء المفردات، وبراعة في إزالة الأقنعة المشوهة بأسلوب متميز تتخلله التلميحات الذكية، وفي إحدى تغريداته حول خطاب أمير قطر، قال: «خطاب طافح بالبلاغة والمحسنات البديعية، والأهم بهارات العزف على الربابة، أقصد الدين، كلمة ينقصها المنطق، ولذا فهي تنتمي لعصر الظلمات».

وفي تغريدة أخرى، جالت ما بين التصريح والتلميح، قال: «كل ما نخشاه أن تلجأ قطر إلى أصدقائها الكثر، مثل: إسرائيل وإيران لإشعال المزيد من الحرائق والتهرب من استحقاق وقف دعم الإرهاب».

وواصل علي بن تميم في تغريدة أخرى: «لقد لعبت قطر على كل الحبال، فهي صديقة إسرائيل، وداعمة فلسطين، صديقة النصرة وداعمة الشعب السوري، قدرة عجيبة على التلون والنفاق».

أواصر الدم

وبجولة على حساب الأديب والباحث سلطان العميمي، في «تويتر»، نجد أنفسنا أمام جندي بعيون لا تنام، فمن خلال تفاعله اللافت على الموقع، يظهر وعيه الكبير ووطنيته التي تقف درعاً لحماية الوطن.

وآراؤه معبرة بكل وضوح عن فكره، ومن أبرز تغريداته: «تنفيذ قطر لكافة مطالب دول المقاطعة لا يعني نهاية الأزمة الحالية، دم شهداء قوات التحالف لن يذهب هدراً». وفي تغريدة أخرى، قال: «جرائم النظام القطري في المنطقة ليست جرائم حرب، إنها جرائم ضد أواصر الدم والقرابة والعروبة والأديان والإنسانية».

ولا شك في أن إعادة نشر التغريدات، بالنسبة للعميمي، ليست مجرد نقلها من مكان لآخر، فهنا يظهر وعيه في انتقاء التغريدات والأخبار التي يعيد نشرها، من مصادرها الموثوقة، وهذا هو عهدنا بأبناء الإمارات الذين يعون قيمة الكلمة وتأثيرها.

وفي تغريدة وطنية من الدرجة الأولى، قال: «أن تدافع عن وطنك ضد قوى الشر والإرهاب، فهذا لا يتطلب منك أن تكون خريج كلية السياسة، ففي وقت الأزمات كلنا جنود للوطن، ولن نقبل المساس به أو بقادتنا».. وقد أعيد نشر هذه التغريدة من قبل مرتادي التواصل، ونالت استحسان الكثيرين.

عقلانية

ومع محمد تقي، الكاتب الذي وهب قلمه للوطن وسخَّره للدفاع عنه، إيماناً منه بأن هذا واجب وطني مقدس لا بد أن يبادر لتحمل مسؤولياته بجدية وعمق، تنهال آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بأزمة الخيانة القطرية، ذلك في حرص لافت على متابعة الحيثيات والتفاصيل ونقلها أولاً بأول عبر حسابه في «تويتر»، إضافةً إلى إعادة نشر التغريدات المهمة وتوضيح الكثير من الأمور، والتعليق على آخر الأخبار. وأبرز ما أثرى به صفحته على «تويتر» أخيراً، تعليق مصور على خطاب أمير قطر ، بأسلوب عقلاني لا يخلو من روح الفكاهة، بسبب التناقض الواضح في الخطاب.

جاب العيد

ومع موزة الهنائي، تتواصل حكاية أبناء الإمارات في الذود عن الحق، فمن خلال صفحتها على «تويتر»، يظهر التلاحم الوطني بأجمل أشكاله، بين شيوخ الدولة الذين يجتمعون على قلب واحد، والتغريدات التي تعيد نشرها لتفضح من خلالها الألاعيب القطرية، والتعليقات التي تنم عن وعي كبير بالوضع الحاصل، وتفاعلها اللافت مع آخر الأخبار، ومن تعليقاتها على خطاب أمير قطر: «لو لم يلقِ تميم هذا الخطاب الفاشل المتناقض مع نفسه، لبقي القليل جداً من ماء الوجه، لكن على قولة إخواننا وأهلنا السعوديين جاب العيد».

وفي تغريدة لافتة، كتبت الهنائي: «تميم يتهم أبناء شعبه بالكسل.. أي حاكم أنت يا تميم؟ وهل سيقبل شرفاء قطر بهذا الاتهام؟». وعلى طريقة خطاب تميم، علقت موزة: «طريقة إلقاء تميم صادمة، استعطاف غير طبيعي لشعب قطر، وفيه دعوة للتخلي عن أمواله ورفاهيته لسد حاجة الميليشيات الإرهابية، هل كان تميم واعياً أثناء إلقاء الخطاب؟».

خيانة

وتحت عبارة «الإمارات خط أحمر» انهالت تغريدات محمد النيادي على «تويتر»، الذي كتب في إحداها «صارت الخيانة لعبة هذه الأيام.. وغربة الوطن هواية إجبارية»، كما لم يتوقف عن رفع علم الإمارات من تغريدة لأخرى، مُعلقاً في إحداها: «وطننا غير كل الأوطان.. وطننا ملحمة حب قادة حب شعب».

تراب الأرض

ومع عبدالله المنصوري الذي نقش تحت اسمه في حسابه ضمن «تويتر» عبارة: «والله لولا أنْ فرض الله الماء للوضوء، لتيممت حباً لتراب هذه الأرض».. واصفاً نفسه بـ«جندي لخدمة وطني»، تستمر رحلة الذود عن الحق، فالتغريدات التي يعيد نشرها تجعل الجمهور على تواصل مع آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالأزمة القطرية، كما يظهر تفاعله واضحاً مع تغريدات الشخصيات المؤثرة.

دماء الشهداء

وتحت عبارة «لا تنافسوني في ولائي للإمارات وشيوخها الكرام»، ظهرت وطنية مطر الشامسي بأجمل صورها، فتغريداته صافحت قادة الإمارات بكل حب، وأكد على تضامن الشعب والقيادة تحت علم واحد، وحول خطاب تميم علق بقوله: «خطاب تميم خطاب شخص يجهل ما يقول نظراً لعدم وجود مراجعين من حيث اللغة، وتناقض الأفكار والمعطيات، أستغرب من كونه أميراً لدولة قطر». وعن دماء شهداء الوطن قال «دماء شهدائنا لن تذهب هدراً، سنأخذ بثأرنا من كل غادر».

«رجال مخلصون»

ونشر مطر الشامسي صورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معلقاً بالقول: «لتعرف قيمة الرجال المخلصين الذين يذودون عن ديارهم ويقفون مع الجار الوفي ويحبون شعبهم والشعب يحبهم ويفدونه بأرواحهم، إنه محمد بن زايد»، ولاقت هذه التغريدة تفاعلاً كبيراً من قبل مرتادي التواصل الاجتماعي.

«مظلة الجهل»

وتحت عبارة: «لا فائدة من الإقناع بالعقل لمن يمسك بمظلة الجهل»، انبرى ماجد الهاملي مدافعاً عن الحق من خلال إعادة نشر التغريدات الهامة والمؤثرة، وتداول الأخبار من مصادرها الموثوقة.

وضمن مواكبته للأزمة القطرية، أعاد الهاملي نشر تغريدة لاقت تفاعلاً كبيراً بخصوص مواطن غيَّر اسم ابنه من تميم إلى محمد، معلقاً بقوله «مواطن إماراتي يغير اسم ابنه من تميم إلى محمد، وتمت تسميته على الفخر والهيبة محمد بن زايد، الله يحفظه».

Email